رياضة

حيدر يشيد بحكمة الوزير كلاس: «وقف بوجه النزاعات لينقذ الرياضة»

ألقى رئيس الاتحاد اللبناني نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المهندس هاشم حيدر كلمة خلال حفل تكريم الإعلاميين الرياضيين عقب المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس، خلال تقديم المدير الفني الجديد لمنتخب لبنان الوطني الكرواتي نيكولا يورسفيتش في فندق رامادا بلازا.
وأشاد حيدر بالموقف المتقدم لوزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاس حيال الانقسام الحاصل حالياً، وقال: «لتحقيق النجاحات يجب أن يتكامل عملنا كاتحادات وإعلام ووزارة الشباب والرياضة التي نعرف أن إمكانياتها المادية محدودة إلا أن دورها كبير وهي تقوم به على أكمل وجه، وهنا لا بد من توجيه التقدير والاحترام لوزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاس على رعايته للرياضة اللبنانية، أقول هذا عن قناعة لأن معاليه حريص على الرياضة اللبنانية، وراعيها وداعم لها ويقوم بدوره على أكمل وجه في كل مرحلة ولايته في الوزارة وعلى كل الصعد».
واضاف: «في الفترة الأخيرة التي تشهد انقساماً بغيضاً في العائلة الرياضية لا يجب أن يكون لأن القيادات الرياضية يجب أن تكون المثل الذي يُحتذى به الذي يدعو إلى القيم الرياضية التي من ضمنها المحبة والأخوة والوحدة والمستوى الراقي إلا أنه للأسف ما هو حاصل هو عكس ذلك».
وتابع «هنا كان موقف معالي الوزير فوق النزاعات ولم يكن مع أي طرف ضد الآخر، بل وقف مع الرياضة وكان دوره فاعلاً في عدم تدهور الرياضة أكثر وأكثر. ففي موقفه الحكيم حمى الرياضة من تشرذم أوسع من خلال دوره ومسؤولياته التي أجاد ممارستها بحكمة وبدور الأب الصالح الذي يصوّب عمل أبنائه في حال شططهم، فألف شكر لمعالي الوزير، ونشد على أيديك للاستمرار بالقيام بهذا الدور الإيجابي بل أكثر من ذلك للقيام بدور الجامع لكل أركان الرياضة التي ما شهدت عائلتها يوماً هذا الانقسام والتدني في التعاطي».
وكان حيدر استهلّ كلمته بالقول: «لقاؤنا اليوم هو لتكريم الإعلاميين الذين يعملون في المجال الرياضي والذين يساهمون في الإضاءة على الأحداث الرياضية ويساعدون على تطور الرياضة في لبنان عبر تسليط الضوء على الإيجابيات ونقد السلبيات انتقاداً بناءً.. فتحية وتقدير للإعلاميين الذين نتمنى لهم دائماً أن يجتمعوا ضمن مؤسسة واحدة يعملون جميعاً ضمن نطاقها.»
ونوّه: «اليوم نكرم الإعلام الرياضي ليس فقط لأن الإعلاميين هم إخوتنا وأصدقاؤنا بل تقديراً لدورهم الذي هو جزء لا يتجزأ من الرياضة اللبنانية لا أغالي إن قلت أن أهمية دور الإعلام أكبر من كثير من الأدوار التي تقوم بها جهات رياضية».
ولفت «ولا بد في هذه المناسبة من توجيه التحية والمباركة لمنتخب السيدات في كرة القدم على فوزهن بالبطولة الودية التي أقيمت في المملكة العربية السعودية ونتمنى لهن استمرار النجاح في المناسبات والبطولات المقبلة. كما نتمنى لكل منتخباتنا النجاح الدائم».
وشدد: «هذه المنتخبات التي يقوم الاتحاد بتقديم كل ما يمكن تقديمه لهم لتوفير سبل النجاح لهم. ويبقى عليهم إكمال العمل بتقديم كل ما لديهم من كفاءة والتزام وإرادة ليكونوا بالصورة التي تليق بلبنان.. فعلى صعيد المنتخب الأول تعاقدنا اليوم مع مدرب جديد نتمنّى له التوفيق مع منتخبنا الذي أمامه العديد من الاستحقاقات».
وتابع: «وهنا لا بد من الإشارة إلى ضرورة مساندة المنتخب مساندة ترفع من معنويات لاعبيه وتدفعهم إلى تقديم المزيد. وهذا عمل وطنيّ بامتياز يجب على كل منا القيام به لا سيما من قبل الإعلام الرياضي».
وختم: «هناك موضوع أودّ التحدّث به رغم أنه أصبح ممجوجاً، وقد تحدثنا به مراراً ورغم ذلك ما زلنا نسمع أصواتاً يستشف أنها لا تستوعب أو تعي الموضوع أو ربما تعيه ولكن لغاية في نفس يعقوب تريد تشويه الحقيقة به. ألا وهو موضوع الملاعب، إن موضوع إنشاء الملاعب هو من مسؤولية الدولة بما فيها البلديات وكذلك من مسؤولية الأندية، وليس للاتحاد أي دور بإنشاء الملاعب ، وليس من مهامه، إلا أننا إزاء عجز الدولة بما فيها البلديات عن إنشاء أو حتى صيانة الملاعب وكذلك عدم قدرة الأندية على إنشاء ملاعبها، يقوم الاتحاد بتحويل الأموال المخصصة ضمن برامج الفيفا والاتحاد الآسيوي للبنى التحتية المخصصة للاتحاد مثل إنشاء مقر للاتحاد وخلافه، إلى إنشاء أو صيانة الملاعب لتتمكن الأندية من إجراء التمارين ولإقامة مباريات الدوري. ولولا هذه الملاعب التي كان للاتحاد اليد الطولى في وجودها بحالتها الراهنة التي تسمح بإقامة المباريات عليها لما كان هناك إمكانية لإقامة دوري».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى