الوطن

برّي عرض الأوضاع مع «الاعتدال الوطنيّ» سليمان: قدّمنا اقتراح قانون للتمديد لرتبتيّ عماد ولواء

استقبل رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة وفداً من كتلة «الاعتدال الوطنيّ»، ضمّ النوّاب: وليد البعريني، سجيع عطيّة، محمد سليمان، أحمد الخير وأحمد رستم. وجرى البحث في الأوضاع العامّة والمستجدّات السياسيّة والأمنيّة والميدانيّة على ضوء تصاعد العدوان «الإسرائيليّ» على قطاع غزّة ولبنان وشؤونٍ تشريعيّة.
بعد اللقاء قال سليمان «قدمنا في كتلة الاعتدال الوطنيّ مع بعض النواب المستقلّين اقتراح قانون للمجلس النيابيّ للتمديد لرتبتيّ لواء وعماد، لما نراه في هذه الظروف التي تمرّ بالبلاد ضرورة، وأبلغنا دولة الرئيس هذا الإطار، وأبدى دولته كلّ تعاون لما فيه مصلحة البلد والحرص عليه». وأمل سليمان أن يأخذ هذا الاقتراح مجراه الطبيعيّ «حفاظاً على الوطن وعلى سلامته».
وردّاً على سؤال قال سليمان «دولة الرئيس نبيه برّي كان واضحاً وأبلغ ذلك لكتلة «القوات» واليوم أبلغنا بأنّ الصلاحيّة مُناطة بمجلس الوزراء وإذا تعذَّر الأمر في مجلس الوزراء هو جاهز لأخذ القرار في المجلس النيابيّ لما يراه ضرورة من مصلحة وطنيّة في هذه الظروف الصعبة».
أضاف «نحن نُطالب بالمساواة والعدالة في هذا الإطار، ما ينطبق على العماد ينطبق على الألوية العاملين».
وكان نوّاب الكتلة عقدوا مؤتمراً صحافيّاً قبل ظهر أمس في المجلس النيابيّ، قدّموا خلاله اقتراح قانون بمادة وحيدة، ورد فيه «بصورةٍ استثنائيّة وخلافاً لأيِّ نصٍ آخر، يُمَدَّد سِنُّ تقاعُدِ قادةِ الأجهزةِ الأمنيةِ العسكريينَ منهم، والذين يمارِسُونَ مهامَهم بالأصَالةِ أو بالوِكالةِ أو بالإنابة، يَحملونَ رُتبةَ عمادٍ أو لواء، لا يزالون في وَظائِفهم بتاريخِ صدورِ هذا القانون، وذلك لمدةِ سنةٍ من تاريخِ إِحالَتِهم على التقاعد. يُعملُ بهذا القانون فورَ نشرِهِ في الجريدةِ الرسميّة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى