الوطن

المكاري التقى وفداً إعلاميّاً من «الجهاد»

استقبل وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري، في مكتبه في الوزارة، وفداً من الدائرة الإعلاميّة لحركة «الجهاد الإسلاميّ» برئاسة مسؤول الدائرة الشيخ علي أبو شاهين الذي أوضح أنّ الزيارة «هي في سياق التواصل الدائم مع الإخوة في لبنان، خصوصاً بعد المواقف المشرِّفة المُساندة للشعب الفلسطينيّ في ظلّ العدوان الذي يتعرَّض له في قطاع غزّة وخصوصاً موضوع الإعلام الذي بات ملازماً للميدان».
وأشار إلى أنّه «في غزّة، إلى جانب صمود الشعب الفلسطينيّ ومقاومته وبطولاتها، كان للإعلام دور كبير على مستوى مواجهة الرواية الإسرائيليّة لتشويه المقاومة الفلسطينيّة وشيطنة الشعب الفلسطينيّ والتحشيد لذبحه. لكن الإعلام تمكّن من مواجهة هذه السرديّة حيث جرى خرق مهمّ في تغيير الرأي العام العالميّ من خلال الإعلام، حتى باتت إسرائيل تظهر في صورتها الحقيقيّة أمام الرأي العام العالميّ وتحديداً الغربيّ والأميركيّ الذي شهدَ تغيّراً كبيراً تجاه إسرائيل».
أضاف «إدراكاً منّا لأهميّة الإعلام أتى هذا التواصل للتشاور والتناصُح في ظلّ ما يقوم به الوزير المكاري ووزارة الإعلام من لقاءات خارجيّة عربيّة ودوليّة، ويهمّنا أن يكون صوت فلسطين حاضراً في هذا السياق».
وردّاً على سؤال أكّد «أنّ وفداً من حركتيّ «حماس» و«الجهاد» سيزور القاهرة خلال الأيام القليلة المُقبلة وسيتم طرح رؤية الحركة حول رفع الحصار وإعادة إعمار غزّة وإعادة انسحاب العدوّ إلى ما قبل 7 أكتوبر وتبادُل الأسرى».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى