الوطن

برّي تابع مع زوّاره شؤوناً تشريعيّة وإنمائيّة وصحيّة

عرض رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي، أمس في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة مع سفيرة كندا في لبنان ستيفاني ماكولوم، الأوضاع العامّة في لبنان والمنطقة والمستجدّات الميدانيّة جرّاء مواصلة “إسرائيل” لعدوانها على قطاع غزّة وجنوب لبنان.
وعرض الرئيس برّي مع وزير الصحّة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس الأبيض، الأوضاع العامّة ولا سيّما الصحيّة منها وجهوزية وزارة الصحة والقطاع الصحيّ والمستشفيات الحكوميّة لمواكبة تداعيات العدوان “الإسرائيليّ” على لبنان والمناطق الجنوبيّة وتقديمات وزارة الصحة الاستشفائيّة والدوائيّة لمرضى السرطان والأمراض المزمنة.
وبعد اللقاء أوضح الأبيض أنّه أطلع الرئيس برّي “على الاستعدادات التي تقوم بها وزارة الصحة خصوصاً في مواجهة العدوان الإسرائيليّ الذي يستهدف لبنان وخصوصاً المناطق الجنوبيّة وهذا يتطلّب رفعاً في درجة الجهوزيّة سواء في المستشفيات ومراكز الرعاية بما يمكننا من الاهتمام بالجرحى وبأهلنا النازحين والصامدين”. لافتاً إلى “اعتمادات لحظَتها الحكومة لوزارة الصحة، ونحن بدورنا نتابع ونحرص على أن تصل إلى المستحقّين”.
وفي ما يتعلق بشؤون المستشفيات الحكوميّة، أشار الأبيض إلى أنّ الرئيس برّي “دائماً يهتمّ بضرورة أن يكون مطلعاً على الدور المهمّ الذي يجب أن تلعبه المستشفيات الحكوميّة خصوصاً لأهلنا من الطبقات الأكثر هشاشة. وهنا حقيقة موقف الوزارة واضح. كلّ الدعم لهذه المستشفيات وخصوصاً للدور الكبير الذي تقوم به إتجاه أهلنا. نحن أمام دور كبير يجب أن تقوم به وزارة الصحة. وبإيجاد التمويل إن شاء الله، الخدمات سوف تُقدَّم”.
كما تابع رئيس المجلس الأوضاع العامّة والمستجدّات السياسيّة وشؤوناً تشريعيّة وإنمائيّة لمنطقتيّ الشمال وعكّار، خلال استقباله وفداً من كتلة “الاعتدال الوطنيّ”، ضمّ النوّاب: وليد البعريني، سجيع عطيّة ، أحمد الخير، محمد سليمان وأحمد رستم وأمين سرّ الكتلة النائب السابق هادي حبيش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى