رياضة

من هم المرشحون لخلافة تشافي في البرسا؟

فور إعلان تشافي هيرنانديز رحيله عن قيادة برشلونة، بدأ الحديث عن عدة أسماء لخلافته، وجاء الألماني يورغن كلوب في مقدمة هذه الأسماء. وكان قد أعلن تشافي أنه سيترك منصبه في حزيران المقبل، وذلك عقب السقوط المدوي أمام ضيفه فياريال 3-5 في المرحلة الـ22 من “الليغا”. وجاءت هزيمة برشلونة أمام فياريال بعد أيام قليلة، من خسارة الفريق بطولة كأس السوبر الإسباني وتوديع كأس إسبانيا.
وقال تشافي البالغ من العمر 44 عاماً، والذي سينتهي عقده مع النادي الكتالوني في العام 2025، في مؤتمر صحافي عقب لقاء فياريال: “في 30 حزيران سأترك النادي، إنه قرار اتخذته مع الرئيس (خوان لابورتا) ومع الجهاز الفني”. وأضاف: “النادي بحاجة إلى تغيير في الديناميكية.. نحن نلعب مع الكثير من التوتر، أفضل شيء هو الرحيل”. وبعد إعلانه رحيله عن برشلونة، كشفت صحف إسبانية وإنكليزية عن أبرز خمسة مرشحين لخلافته، وهم:
ـ يورغن كلوب، وذلك وفقاً لما ذكره “راديو كتالونيا”، فإن اسمه هو الأكثر تداولاً لخلافة تشافي، في أذهان الأشخاص الذين يتعين عليهم اتخاذ القرار في برشلونة. ويأتي ترشيح كلوب لتدريب برشلونة بعد إعلان الأخير عن نيته بالرحيل عن ليفربول مع نهاية الموسم الحالي.
ـ تياغو موتا، علماً أن لاعب خط وسط برشلونة السابق، يدرّب حالياً فريق بولونيا في الدوري الإيطالي حالياً، ويقدم الفريق أداء رائعاً تحت قيادته، حيث ينافس على التأهل لإحدى المسابقات الأوروبية. ومصدر القلق الأكبر بشأن تعيينه هو أنه على الرغم من كونه يفهم روح برشلونة، فقد لا يتحمل ضغط جماهير “البارسا” المتطلبة والمعطشة للألقاب لا سيما أن موتا أشرف خلال مسيرته على أندية متوسطة على غرار جنوى سبيزيا وبولونيا ولا تقارن بنادي برشلونة.
ـ أندوني إيراولا، فبعد أداء عمل استثنائي مع رايو فايكانو، تلقى إيراولا دعوة من الدوري الإنكليزي الممتاز للانضمام إلى بورنموث. وتكمن مشكلة برشلونة في التعاقد مع إيراولا في أن الأخير تسلم مهامه في بورنموث في الصيف الماضي فقط، وبالتالي فإن النادي الكتالوني قد يضطر لدفع مبلغ من المال لشراء عقد المدرب الإسباني في وقت تحاول فيه إدارة “البارسا” الحد من الإنفاق. وبالتالي فإن هذه العملية قد لا تكون سهلة خاصة في حال رفض بورنموث التخلي عن مدربه.
ـ ميشيل، في جيرونا، يقدم ميشيل أداء مبهراً حيث يحتل فريقه المركز الثاني في الدوري بفارق نقطتين عن ريال مدريد المتصدر، و8 نقاط أمام برشلونة الثالث. وتغلب جيرونا على برشلونة 4-2 في كانون الأول الماضي، ومنذ ذلك الحين بدأت جماهير برشلونة تبدي إعجابها بميشيل.
ـ رافا ماركيز، ويشرف حالياً على الفريق الثاني لبرشلونة، وهو أفضل الخيارات للنادي الكتالوني في حال رغب في التعاقد مع مدرب يعرف استراتيجية النادي وتوجّهاته. وتربطه علاقة جيدة مع رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا والمدير الرياضي ديكو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى