الوطن

قبلان: لننتخب رئيسَ جمهوريّة يكون مدخَلاً لانتظام الأوضاع

دعا عضو هيئة الرئاسة في حركة أمل النائب قبلان قبلان، حلال ندوة للحركة في بلدة الطيبة الجنوبيّة، لمناسبة ذكرى انتفاضة 6 شباط “شركاءَ الوطن إلى وحدة تأمُّل، ونقول لهم إن هذا العدو عندما يفرغ من غزة سيكون أمامَه لبنان من أجل تنفيذ مشاريعه وطموحاته القديمة، وإذا كان العدوّ يقول اليوم إنه يستهدفُ فريقاً أو طائفة، يريدُ بذلك أن يُحيِّد الآخرين، أمّا الاستهداف فهو لكل لبنانيّ، وكما قال الإمام السيّد موسى الصدر إنّ سلامَ لبنان هو أفضل وجوه الحرب مع إسرائيل”.
وأكّد “أنّنا لا نريدُ أيَّ خلافٍ في الداخل، علينا أن نُقفل كلَّ الأبواب أمامَ العدوّ الذي يزرع الفتنة، وعلينا أن نكون قلباً واحداً أمام العدو من أجل حفظ بلدنا، وهذا البلد يتّسع للجميع، فلا تراهنوا على وهنٍ أو تبديلٍ أو تراجع” وقال “تعالوا لننتخب رئيسَ جمهوريّة يكون مدخلاً لانتظام الوضع السياسيّ والاقتصاديّ والاجتماعيّ”.
وأكّد أنّ “حركة أمل مع استعادة الودائع، كلّ الودائع”، مشدّداً على تمسّكها بـ”النهج المقاوِم، النهج الذي قاتلنا به أميركا، النهج الذي صنع تحريراً. نحن مع فلسطين، مع غزّة”.
وختَم معتبراً أنّه “لولا انتفاضة 6 شباط التي غيَّرَت المعادلة، ولو أنّهم نجحوا في 17 أيّار لكانَ لبنان اليوم يُقاتلُ مع إسرائيل ضدَّ فلسطين وأهالي غزّة، كما يُقاتلُهم العربُ اليومَ بصمتهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى