الوطن

هاشم: الأمور مفتوحة على كلّ الاحتمالات

رأى عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم أنّ ما حصل أول من أمس من اعتداء «إسرائيليّ» في البقاع، يشكّل تطوّراً خطيراً في كلّ الإتجاهات، مشيراً إلى «انّنا نتعامل مع عدوٍّ متخلّف عن كلّ التزام».
وأوضح هاشم أنّ «كلّ ما يُحكى عن دورٍ دوليّ للتهدئة لا يُمكن أن يؤدّي إلى نتيجة إلاّ في حال وقف إطلاق النار في غزّة، ولجم العدوّ الذي لا يزال يُطلق التهديدات في كلّ الإتجاهات ما يدلُّ إلى النيّات العدائيّة إتجاه لبنان».
وشدّدَ على «أهميّة عمليّة ردع العدوّ التي تقوم بها المقاومة»، محذّراً من أن الأمور «لا تزال مفتوحة على كلّ الاحتمالات طالما العدوّ الإسرائيليّ ماضٍ باعتداءاته» وقال «أمس أظهرَ الإعلام الإسرائيليّ الاستنفار على كلّ المستويات للتطوّر الذي حصلَ وما قد تُخبّئه الأيّام المُقبلة إذا ما تطوّرت الأمورُ أكثر».
وحول الملف الرئاسيّ وطلب رئيس المجلس النيابيّ نبيه برّي عدم سحب أيّ اسم مرشّح، رفضَ هاشم «اعتبار هذا الطلب بمثابة تفخيخ لمبادرة تكتّل الاعتدال الوطنيّ»، معتبراً أنَّ «من شأن هذا الأمر أن يُشكّل عاملَ تسهيل للمبادرة، لأنّه يفتح أمامَ كلّ الفرقاء المجال لطرح كلّ ما لديهم للتوصُّل إلى حلّ للشغور الرئاسيّ».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى