أولى

الأمن الأردني يقمع اعتصاماً يطالب بوقف التصدير للعدو الصهيوني

منعت الأجهزة الأمنية الأردنية إقامة اعتصام للملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن، كان مقرراً مساء أمس، أمام وزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية، تحت شعار «أوقفوا التصدير للصهاينة».
وقال الملتقى في بيان، إنّ منع الاعتصام جاء دون إبداء أي أسباب، مشدداً على أن «الدعوة والمشاركة في فعاليات احتجاجية سلمية جرى الإعلان عنها مسبقاً هو حق مكفول للمواطنين في إطار الدستور الأردني والقوانين والأنظمة المعمول بها في حق التجمع والتظاهر، ومنعها يشكل مخالفة للقانون والدستور وما تخلله من مضايقات للمشاركين بتصوير ما يحملونه من لافتات وطلب هوياتهم للترهيب».
وأضاف التجمّع الشبابي لدعم المقاومة أن «الأحرى منع تصدير الخضار والبضائع عبر الجسر البري للعدو الصهيوني والذي يأتي في سياق تخفيف الضغط على الصهاينة وبالتالي استمرار المجزرة الصهيونية في حق أهلنا في غزة».
وأكد التجمّع أن «الشعب الأردني لا يزال منذ بداية العدوان الصهيوني الأميركي على أهلنا في غزة يستمر في حراك يومي لم يتوقف يعلن ويجدد فيه يومياً وقوفه إلى جانب المقاومة وشعبنا الصامد في غزة، ولم يتوقف حراكه منذ أكثر من شهر في فعاليات مستمرة مطالبة بوقف تصدير الخضار للصهاينة وإيقاف الجسر البري للصهاينة ومطالب بجسر بري إغاثي لشمال غزة، وسنبقى مستمرين في حراكنا الداعم للمقاومة ولشعبنا الصامد في غزة».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى