رياضة

«عمومية» التايكواندو صدّقت البيانين الإداري والمالي / ظريفة: اللعبة تعطينا الأمل في أضعف دولة وأقوى وطن

صدقت الجمعية العمومية للاتحاد اللبناني للتايكواندو البيانين الإداري والمالي لعام 2023 خلال الاجتماع العادي السنوي الذي عُقد في القاعة الكبرى التابعة للنادي اللبناني للسيارات والسياحة بالكسليك. وحضر رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور بيار جلخ ورئيس اتحاد التايكواندو الدكتور حبيب ظريفة ورئيس اتحاد المبارزة رئيس نادي المون لاسال جهاد سلامة وبعثة لبنان الى التصفيات الأولمبية التي جرت في الصين.
في التفاصيل، وبعد النشيد الوطني افتتاحاً وكلمة لعريفة الحفل جنيفر الحرّان، أعلن ظريفة اكتمال النصاب القانوني بحضور 41 نادياً (39 يحق لها التصويت من اصل 59 نادياً). واستهل كلمته مهنئاً العائلة الرياضية عامة وعائلة التايكواندو خاصة بتأهل البطلة ليتيسيا عون الى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستقام في باريس الصيف المقبل، معتبراً ان التأهل لم يكن وليد صدفة بل بعد تخطيط دام سنوات بفضل عمل اللجنة الادارية للاتحاد واللجان العاملة منذ عام 2016 وهي طريقة محترفة أدّت الى النتائج المميزة على الصعيد الخارجي. وعرض ظريفة «جردة» السنوات السبع الأخيرة من نجاحات وتحديات خاصة بعد الانهيار الاقتصادي والوضع السياسي في لبنان منذ عدة سنوات. وأشار إلى أن لبنان استضاف العديد من البطولات والمسابقات منها بطولة آسيا وبطولة بيروت المفتوحة وأحرز لبنان العديد من الميداليات في البطولات والمسابقات القارية والدولية، منوهاً بدور أهالي اللاعبين واللاعبات في حثّ أبنائهم على تطوير مهاراتهم وتحسين أدائهم، معتبراً أن عائلة التايكواندو فخورة بالإنجازات المحققة. ووجّه ظريفة الشكر الى رجال الصحافة والإعلام على تغطيتهم الوافية لأخبار رياضة التايكواندو على مدار السنة. وختم قائلاً «التايكواندو اللبنانية تعطينا الأمل في أضعف دولة وأقوى وطن».
ثم تلا أمين عام الاتحاد مارك حرب محضر الجلسة السابقة وتلا البيان الإداري الذي تضمّن نشاطات الاتحاد من كافة النواحي وجرى التصديق عليهما من قبل مندوبي الأندية. الكلمة الثالثة لأمين صندوق الاتحاد عمر المصري الذي تلا البيان المالي وفنّد بالأرقام الدقيقة والوافية الواردات والنفقات وتم التصديق عليه من قبل 35 ناديا يحق لها التصويت مع معارضة أربعة اندية.
وقبل رفع الاجتماع، ألقى جلخ كلمة مقتضبة نوّه خلالها بالدور الفاعل لاتحاد التايكواندو برئاسة الدكتور ظريفة ضمن الأسرة الرياضية اللبنانية وشدد على نشاطه المكثف وانتاجيته المثمرة بالميداليات الملوّنة ونتائجه الممتازة وآخرها تأهل ليتيسيا عون الى أولمبياد باريس.
ثم كرّمت البعثة الى التصفيات الأولمبية والتي رفعت اسم لبنان عالياً. وتم تسليم الدروع من قبل جلخ وظريفة وسلامة. والمكرمون هم: المدرب الغراند ماستر ايلي ايليا، المدرب الماستر فرزاد عبداللهي، البطلة ليتيسيا عون المتأهلة الى اولمبياد باريس، البطل راي الراعي الذي أحرز الميدالية البرونزية في التصفيات الأولمبية، البطلة ورد سلمان التي أحرزت الميدالية البرونزية في التصفيات الأولمبية والبطل رالف حنينه لمشاركته في التصفيات الأولمبية.

بطولة لبنان في الشطرنج الكلاسيكيّ للفئات العمريّة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى