رياضة

فينيكس صنز وبايسرز إلى «بلاي أوف» وثاندر يحسم صدارة الغرب في الـ «NBA»

حسم فينيكس صنز وإنديانا بايسرز، المقعدين الأخيرين المؤهلين مباشرة إلى “بلاي أوف” دوري السلة الأميركي للمحترفين في المنطقتين الغربية والشرقية توالياً، فيما أنهى أوكلاهوما سيتي ثاندر، الموسم المنتظم في صدارة الغرب. ودخل الموسم المنتظم يومه الأخير و5 فرق ضامنة تأهلها المباشر للبلاي أوف في كل من المنطقتين الغربية والشرقية، ليبقى بذلك مقعد في كل منهما وكانا في النهاية من نصيب صنز، وبايسرز بفوز الأوّل على مضيفه مينيسوتا تمبروولفز (125-106)، والثاني على ضيفه أتلانتا هوكس (157-115). وسيخوض نيو أورليانز بيليكانز الملحق “بلاي إن” في الغرب بصحبة ثلاثي ولاية كاليفورنيا، لوس أنجلوس وساكرامنتو كينغز، وغولدن ستايت ووريرز، فيما انضمّ فيلادلفيا سفنتي سيكسرز وميامي هيت لشيكاغو بولز وأتلانتا هوكس في الشرق من أجل التنافس على بطاقتي الملحق المؤهلتين للبلاي أوف. ويتأهل مباشرة للبلاي أوف، أصحاب المراكز الستة الأولى في كل من المنطقتين الشرقية والغربية، على أن يخوض أصحاب المراكز من 7 لـ10 الملحق.
وسينطلق الملحق، اليوم الثلاثاء ويختتم الجمعة، حيث سيلتقي التاسع مع العاشر في كل من المنطقتين في مباراة واحدة، والسابع مع الثامن. ويتأهل الفائز من مباراة السابع والثامن في كل من المنطقتين كصاحب المركز السابع في الـ”بلاي أوف”.
ومن بعدها يلتقي الخاسر من مباراة السابع والثامن مع الفائز من مباراة التاسع مع العاشر، على يكون الفائز بينهما صاحب المركز الثامن الأخير في “بلاي أوف” كل من المنطقتين.
وهكذا، سيلتقي بيليكانز مع ليكرز لحسم بطاقة المركز السابع في الغرب، فيما سيلعب الخاسر بينهما مع الفائز من مواجهة كينغز وووريز.
وسيكون المركز السابع في الشرق للفائز بين سيكسرز وهيت، على أن يتواجه الخاسر بينهما مع الفائز من بولز وهوكس من أجل بطاقة المركز الثامن.
ليكرز يحسم الـ”بروفة»
وشاءت الصدف أن تكون المباراة الأخيرة لليكرز في الموسم المنتظم ضد بيليكانز بالذات، وعاد منتصراً من ملعب الأخير (124-108) بفضل نجمه المخضرم ليبرون جيمس الذي حقق 3 أرقام مزدوجة “تريبل دابل” بتسجيله 28 نقطة مع 17 تمريرة حاسمة، و11 متابعة، إضافة إلى 5 سرقات (ستيل)، ليمنح فريقه المركز الثامن.
وبقي ثاندر متمسّكاً بصدارة الغرب، فيما ذهبت الوصافة لدنفر ناغتس حامل اللقب، بفوز الأوّل بنتيجة كاسحة على ضيفه دالاس مافريكس (135-86) مستفيداً من قرار الأخير إراحة 4 أساسيين على رأسهم السلوفيني لوكا دونتشيتش وكايري إرفينغ، والثاني على مضيفه ممفيس غريزليز (126 ـ 111). ودخل ثاندر وناغتس اليوم الأخير من الموسم المنتظم وهما على المسافة ذاتها من تمبروولفز في الصراع على زعامة الغرب، لكن خسارة الأخير أمام صنز وفوزهما جعل حامل اللقب يتقدم الى المركز الثاني خلف ثاندر بفارق المواجهات المباشرة. وبذلك، أنهى ثاندر الموسم المنتظم في صدارة المنطقة الغربية لأول مرة منذ موسم 2012-2013، على أن يلتقي في الدور الأول الفريق الذي يُنهي الـ”بلاي إن” في المركز الثامن، فيما يلعب ناغتس مع السابع وتمبروولفز مع صنز السادس.
نيكس ينتزع وصافة الشرق
وانتزع نيويورك نيكس المركز الثاني من ميلووكي باكس في المنطقة الشرقية بفوزه على ضيفه شيكاغو بولز بفارق نقطة (120-119) بعد التمديد. وتألّق غايلن برونسون في صفوف نيكس بتسجيله 40 نقطة، فيما أضاف دونتي ديفينتشينتسو 25 وقادا فريقهما للفوز الخمسين في المباراة الـ82 الأخيرة.
وارتقى نيكس للمركز الثاني مستفيداً من خسارة ميلووكي باكس المتراجع للمركز الثالث أمام مضيفه أورلاندو ماجيك الخامس 88-113.
من جهته، حسم بوسطن سلتيكس صدارة الشرقيّة مع أفضل سجل بالدوري منذ فترةٍ طويلة بعدما حقق 62 فوزاً آخرها على ضيفه واشنطن ويزاردز 132-122. كما سقط كليفلاند كافالييرز الذي كان يأمل الحصول على الوصافة أمام ضيفه تشارلوت هورنتس 120-110 فاكتفى بالمركز الرابع ليلعب مع أورلاندو في الدور الأول. وسيتواجه باكس مع بايسرز في الدور الأوّل، على أمل أن يستعيد في الوقت المناسب نجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو الذي أصيب مؤخراً في ربلة الساق خلال الفوز على سلتيكس.
وسيخوض هيت الملحق بعدما حلّ في المركز الثامن على الرغم من فوزه على ضيفه تورونتو رابتورز 118-103.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى