السفيرة سعدى فخري… فخر لبنان

علي بدر الدين

حسناً فعل «برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP» بتعيينه المغتربة اللبنانية في أفريقيا سعدى الأسعد فخري، سفيرةً للنوايا الحسنة في غانا، في إطار مبادرة «عيش لبنان»، لما تمثّله فخري من قيم ومثل وفِعل خير وإنسانية من دون إعلام أو إعلان أو تباهٍ، فما تقدّمه يدها اليمنى لا تعرف به يدُها السيرى، لأنها تعمل بصمت وهدوء وسعادة لا توصف لتجسيدها فعل العطاء، الذي هو أسمى آيات النبل والشجاعة.

لقد أصاب «UNDP» باختياره الموفق بامتياز ،والذي لم يأتِ من عدم أو فراغ، إنما من فعل إيمان وثقة مطلقة بقدرات السفيرة فخري وإنجازاتها وخياراتها الاجتماعية والخيرية والإنسانية ورعايتها للطفولة المعذّبة.

وحسناً فعل مدير عام المغتربين المحامي هيثم جمعة بتكريمها ومنحها وسام المغترب لمناسبة تعيينها سفيرة للنوايا الحسنة وتقديراً لها، وهي حقاً تستحق هذا التكريم وهي في قمة عطائها.

وقد عبّرت فخري عن قناعتها وإيمانها وسعادتها على ما تقوم به وتقدّمه على رغم تواضعه «ولو كان بمقدار بحصة أو حبة حنطة تسدّ رمق طفل جائع أو تروي ظمأ عطشان أو تؤمّن مقعداً في مدرسة أو سريراً في مستشفى لأطفال غدر بهم الزمان وظروف المكان والصراعات والحروب.

السفيرة سعدى الأسعد فخري… إنك حقاً فخر لبنان

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى