طواف دراجات تحيّة للجيش في عيده

طواف دراجات تحيّة للجيش في عيده

150 مشاركاً قطعوا 220 كلم

220 كلم هي المسافة الفاصلة بين حدود لبنان الشماليّة في العريضة إلى أقصى نقطة على الحدود اللبنانية – الفلسطينيّة في الناقورة، عبرتها مواكب الدرّاجات الهوائيّة في تحيّة سنوية إلى الجيش اللبناني في عيده الواحد والسبعين.

بنجاح غير مسبوق، وتنظيم فائق الدِّقة من الاتحاد اللبناني للدراجات ورعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي، ودعم اللجنة التنفيذيّة في اللجنة الأولمبيّة اللبنانيّة وشركة «سكوت» للدرّاجات الهوائية كان طواف درّاجات «من الحدود إلى الحدود» مميّزاً بكل المقاييس.

انطلق الطواف بعدما أعطى ممثّل قائد الجيش العميد شربل مسعود إشارة الانطلاق من أمام نقطة العريضة الحدوديّة بمشاركة ما يزيد عن 150 دراجة هوائية.

ووصل المشاركون إلى الحدود اللبنانية الجنوبية عند الناقورة عند الساعة الساعة السادسة والنصف مساء، حيث جرى الاحتفال الختامي بحضور ممثّل قيادة الجيش العقيد الركن مصطفى زين الدين، الذي هنّأ المشاركين على إنجازهم الكبير للسنة الرابعة على التوالي، وشكرهم على وقفتهم التضامنيّة مع الجيش اللبناني، فيما ألقى الأمين العام عبدو ناضر كلمة الاتحاد شاكراً قيادة الجيش اللبناني على احتضانها ورعايتها للنشاط.

بعده وُزّعت شهادات مشاركة لكل الرياضيّين والعسكريّين، واستحق ما يزيد عن 30 مشاركاً ميداليّات تذكاريّة خاصة بالمناسبة، قطعوا مسافة الطواف من العريضة إلى الناقورة بأكملها، ومنهم أصغر المشاركين الفتى أديب عبدالله تابت مواليد عاليه 2004، قطع 130 كلم ، والشاب جهاد البابا مواليد طرابلس 2000 ، الذي سجّل مشاركته للسنة الثالثة على التوالي.

وتولّى ناضر إدارة النشاط ومواكبة المشاركين وتأمين احتياجاتهم مع باص اللجنة الأولمبيّة اللبنانيّة، بالإضافة إلى مواكبة أعضاء الاتحاد اللبناني فاتشه زادوريان وروبير باتابوتيان وقيصر سلوم، وسيارات وشاحنات الجيش اللبناني، ووحدة من الإسعاف والطبابة العسكريّة. كما تولّت شركة «سكوت» للدرّاجات وشركة «بايك شوب» طرابلس، تأمين الدراجات المشاركة لعناصر وضباط الجيش اللبناني.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى