الوطن

أخبار

 

ـ رأى النائب فريد البستاني عبر حسابه على «تويتر»، أن «من بديهيات العمل في الشركات الكبرى هو إجراء تدقيق تشريحي Forensic Auditing بطريقة منتظمة. أما في خضم الأزمة الاقتصادية التي يمر بها لبنان فإن هذا التدقيق الحسابي التشريحي يجب أن يجرى ليس فقط للمصرف المركزي إنما لكل إدارات الدولة ووزاراتها من دون استثناء اليوم اليوم وليس غداً».

ـ استقبل الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد في مكتبه في صيدا، وفد جمعية تجار صيدا برئاسة علي الشريف. وقد جرى خلال اللقاء، بحسب بيان للتنظيم «تداول الانهيارات الاقتصادية والمالية والارتفاع الجنوني لسعر الدولار وانهيار الليرة اللبنانية، وتأثير كل ذلك على أوضاع الناس المعيشية، وعلى الأسواق التجارية التي تعاني من الركود والكساد، ما أدى إلى إقفال الكثير من المؤسّسات التجارية وتسريح العاملين فيها». وشدّد سعد «على مسؤولية السلطة بأطرافها كافة عن الانهيار، الذي طال كلّ القطاعات، بما فيها القطاع التجاري»، داعياً اللبنانيين «إلى الوقوف صفاً واحداً دفاعاً عن لقمة عيشهم في مواجهة السلطة العاجزة والفاسدة، التي أدّت سياساتها في رعاية الاقتصاد الريعي والاحتكارات ومحاصصات الهدر والفساد، إلى ما نشهده من انهيار مالي واقتصادي واجتماعي ومعيشي».

ـ استقبل السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسبيكين المحامي والمستشار القانوني غسان المولى، الذي قدمّ التهنئة للسفير «بنجاح الشعب الروسي في عملية التصويت على الدستور، وإعادة ترشيح الرئيس بوتين لولاية جديدة».

وأشار المولى الى انّ «روسيا شكلت قوّة حدّت من التفرّد الاميركي في المنطقة، ومحاربة الإرهاب فعلاً وليس قولاً، وأسهمت الى حدّ كبير في القضاء على الإرهاب، لا سيما في الجمهورية العربية السورية التي واجهت الإرهاب، وأنزلت به شر هزيمة على مدى تسع سنوات من العدوان».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى