الوطن

وجّه رسالة لرئيس دائرة العلاقات في «الشيوعي الصيني» عميد الخارجية في «القومي»: التحريض الأميركي على انتهاك سيادة الدول تهديد للسلم والأمن الدوليين

 

أكد عميد الخارجية في الحزب السوري القومي الاجتماعي قيصر عبيد أنّ قيام الولايات المتحدة الأميركية بتحريض بعض الدول ضدّ الصين في مسألة السيادة على بحر الصين الجنوبي، هو استفزاز غير مبرّر، وتحريض على انتهاك القانون الدولي الذي يثبت حقّ الصين السيادي.

وفي رسالة وجهها إلى رئيس دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني سونغ تاو قال عبيد: إنّ التحريض الأميركي على انتهاك سيادة الدول، يمثل تهديداً للسلم والأمن الدوليين، وعلى المؤسسات الدولية أن تتحرك لوقف هذه الاستباحة الأميركية.

ولفت عبيد في رسالته، إلى أنّ الإدارة الأميركية سبق أن وجهت اتهامات باطلة للحزب الشيوعي الصيني بمسؤوليته عن تفشي وباء «كورونا»، في وقت قدّمت الصين الشعبية نموذجاً يُحتذى في محاربة الوباء ومحاصرته في الصين، وفي الوقوف إلى جانب دول العالم من خلال تقديم المساعدات لمواجهة الوباء.

وأشاد عبيد بسياسات الصين المرتكزة على التنمية والعدالة الاجتماعية وتحقيق الرخاء للشعب الصيني، مشدّداً على أهمية دور الصين في مساعدة الدول في المجالات الاقتصادية والتنموية على كلّ الصعد، بما يساعد على التقدّم والازدهار.

وختم موكداً على تعزيز العلاقة بين الحزب السوري القومي الاجتماعي والحزب الشيوعي الصديق، ومشدّداً على أهمية ما تقوم به الصين من مشاريع تعود بالخير على شعبينا وشعوب العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى