الوطن

برّي عرض مع زوّاره للأوضاع الأسمر: رئيس المجلس مع الشعب دائماً

 

تسلّم رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، من وفد ديوان المحاسبة الذي ضمّ رئيسه القاضي محمد بدران والمدعي العام القاضي فوزي خميس والقضاة: عبد الرضى ناصر، روزي أبو هدير ورانيا اللقيس، تقريراً خاصاً حول تنفيذ خطة النقل الحَضَري في بيروت الكبرى: الإشارات الضوئية، البارك ميتر وغرفة التحكم المروري.

كما عرض برّي للأوضاع المعيشية ولشؤون مطلبية، خلال استقباله رئيس الاتحاد العمّالي العام الدكتور بشارة الأسمر وأعضاء هيئة مكتب الاتحاد، بحضور المسؤول العمّالي المركزي في حركة أمل علي حمدان.

وقال الأسمر بعد اللقاء «دولة الرئيس هو دائماً مع الطبقة العمّالية ومع الشعب اللبناني، وكل ما يخدم الشعب اللبناني هو جاهز لإنجازه في مجلس النواب. نحن وضعنا دولته في أجواء التفاهمات التي حصلت مع الرئيس (حسان) دياب ومع الوزراء المعنيين، وقد أبدى كل الاستعداد لمساعدتنا في هذا الإطار».

أضاف «وطرحنا أيضاً موضوع البطاقة التمويلية وترشيد البطاقة التموينية، وقد طلب منّا دولة الرئيس أن تكون هناك دراسة خطية وافية حول هذا الموضوع تشمل قضايا الطحين والمحروقات والدواء والبطاقة التمويلية وهو مستعدّ أن يكون مع الشعب اللبناني لخدمته في هذا الإطار».

وتابع «كما طرحنا موضوع تعويض نهاية الخدمة في الصناديق الضامنة ولا سيما الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وإمكان تحويله إلى الدولار الأميركي ومن ثم استخدامه بحسب تسعيرة 3900 ليرة لبنانية. كما طلب دولته دراسة في هذا الإطار، إذ إن هناك إمكانية كي يتبناها، طبعاً نحن راجعنا الحاكم بها والدكتور محمد كركي في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي».

وختم «نحن كاتحاد عمّالي عام سنحضّر دراسة مفصّلة حول مطالبنا التي تهمّ الشعب اللبناني في هذه المرحلة القاسية من اقتصادنا، وبالتالي نقدمها لدولة الرئيس نبيه برّي كي يساعدنا بها في مجلس النواب. كذلك تطرقنا مع دولته إلى موضوع الدولار الطالبي، وكما هو معلوم دولته كان من أول المبادرين لإصدار هذا القانون في المجلس النيابي».

واستقبل برّي سفير البرازيل أرمانو تيليس ريبارو في زيارة بروتوكولية بعد تسلّمه مهامه في لبنان، وكان عرض للأوضاع العامة والعلاقات اللبنانية البرازيلية. كما استقبل رئيس الطائفة القبطية في لبنان وسورية الراهب القمص تيمون السرياني، الذي نقل إلى الرئيس برّي تحيات بطريرك الكرازة المرقسية وبابا الإسكندرية البابا تواضروس الثاني.

وتلقّى  رئيس المجلس برقية تهنئة بعيد الاستقلال من رئيس أريتريا أسياس أفورقي، وبرقية مماثلة من رئيس مجلس النواب في جمهورية تشيكيا ميلوش فيشتريشيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى