الوطن

أنشطة ومواقف

{ بحث وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب مع سفيرة كندا لدى لبنان شانتال شاستناي في العلاقات الثنائية والمشاريع التي تعمل عليها كندا في لبنان كما جرى البحث في دعم الجيش والمساعدات الإنسانية. كما التقى بوحبيب ممثل بطريركية انطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس لدى بطريركية موسكو وعموم روسيا المطران نيفون صيقلي.

{ قدّم وزير الدفاع الوطني موريس سليم إلى رئيس المجلس الدستوري القاضي طنّوس مشلب تصريحاً عن الذمّة المالية، استناداً إلى القانون الرقم 189 تاريخ 16 تشرين الأول 2021 المتعلّق بالإثراء غير المشروع. وفي سياق آخر، عرض وزير الدفاع مع رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان سيمون كازابيانكا إيشليمان في زيارة بروتوكولية يرافقها مستشار برنامج القوات المسلحة في البعثة إيلي الأسمر، لمسائل مشتركة وأطر التعاون القائم بين الجيش واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

{ غرّد رئيس حزب «التوحيد العربي» الوزير السابق وئام وهاب عبر حسابه على «تويتر»، كاتباً «تطورات إيجابية كبيرة عربياً من اليمن إلى سورية. هل يستفيد منها لبنان أم يبقى غارقاً بتفاصيله التافهة والسخيفة وبنقاشات كرهنا سماعها؟»

{ استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، النائب الأول المساعد لوزير الخارجية الأميركية للشؤون السياسية والعسكرية ثيموتي بيتس على رأس وفد مرافق، وتناول البحث برنامج المساعدات الأميركية للجيش اللبناني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى