أخيرة

معرض بمناسبة يوم المرأة العالميّ في حمص

اقامت دائرة العلاقات المسكونية والتنمية في حمص معرضاً بمناسبة يوم المرأة العالمي إضافة إلى عرض مسرحي تفاعلي، وضم المعرض اثنتين وعشرين لوحة موضوعها المرأة وقضاياها زينت جدران صالة صبحي شعيب في المدينة.

وقال جلال صباغ ممثل منطقة حمص بدائرة العلاقات المسكونية والتنمية لـلإعلام إن المعرض من تنظيم مركز «درب» وهو أحد مراكز الدائرة المنتشرة بجميع المحافظات، حيث قام متطوعون من الدائرة من جميع المحافظات برسم لوحات تعبر عن واقع المرأة بالمجتمع بوصفها الأم والأخت والإبنة والشهيدة والصديقة والحاضنة والملجأ.

واشار فادي سمعان مدير منسقي المناطق بدائرة العلاقات المسكونية إلى أن المعرض عبارة عن احتفالية مميزة حول تمكين المرأة ببلدنا ودعمها للوصول إلى مجتمع صحي وسليم، لافتاً إلى أن هذه الاحتفالية نظمت أيضاً لأمهات فتيات خضعن لدورات تدريبية في المركز.

من جهتها أوضحت ليلى اختصاصية نفسية بمركز درب ومسؤولة عن برنامج العنف القائم على النوع الاجتماعي أن الاحتفالية شملت أيضاً تكريم مجموعات من أمهات المتطوعات في المركز مع تقديم عرض مسرحيّ عنوانه المساواة لغد أفضل.

أما دانيال سويد من دائرة العلاقات المسكونية والتنمية فشارك بلوحة عن المرأة ودورها، معتبراً أن مشاركته بهذا المعرض لها خصوصيتها ولا سيما مع الإمكانيات الكبيرة التي يقدمها مركز درب لجميع متطوّعيه.

جوزيف شماس مسؤول عن برنامج المسرح التفاعلي وريادة الأعمال، أشار إلى أن العرض المسرحي التفاعلي يدعو للعمل والمساواة في ما يخصّ العائلة الواحدة والتمييز بين الذكر والأنثى وعرض الحلول بمشاركة عشرة ممثلين تدربوا ضمن الدائرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى