اقتصاد

أخبار اقتصادية

وقف المناوبة الليلية في المطار

أعلن الفنيون المناوبون في مديرية الطيران المدني عدم الاستمرار بتأمين المناوبة الليلية والالتزام بالدوام النهاري خلال شهري تشرين الثاني وكانون الأول المقبلين، ما سيؤثّر على خدمات الملاحة الجوية وتوقفها ليلاً في المطار والأجواء اللبنانية، في حال لم يتم تأمين الاعتمادات اللازمة لموازنة المديرية قبل نهاية تشرين الأول الحالي.

 

كركي يتلقى شكاوى مضمونين

 

فور تلقيه شكاوى المضمونين عبر القنوات المختلفة في ما خص تأخير معالجة معاملات الأمراض السرطانية والمستعصية، بسبب النقص الكبير في الموارد البشرية في الصندوق، أصدر مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي مذكرة ألزم فيها، بشكل صريح وصارم، المستخدمين المناط بهم أمر معالجة معاملات الحالات الخاصة، كما هو متعارف عليها، إنجازها في مدة تتراوح بين 3 أيام والـ3 أسابيع كحد أقصى، وفق آلية شرحت بشكل مفصل في المذكرة المذكورة، وذلك تحت طائلة المحاسبة واتخاذ العقوبات المناسبة والفورية في حق المخالفين والمقصرين.

كما جدّد كركي دعوته المضمونين إلى التواصل مباشرةً مع الصندوق عبر صفحاته الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي وإيصال صرختهم لأنه حتماً سوف تلقى الصدى المنشود من أجل حماية حقوقهم وإيجاد الحلول المناسبة للصعوبات التي يواجهونها.

 

«الريجي» ومستحقات المزارعين

 

أفاد بيان صدر عن ادارة حصر التبغ والتنباك (الريجي) «أن المدير العام لإدارة حصر التبغ والتنباك «الريجي» المهندس ناصيف سقلاوي، التقى حاكم مصرف لبنان رياض سلامة في مكتبه، حيث تمنى عليه، المساعدة في تسهيل أمور دفع مستحقات المزارعين (ثمن محاصيل التبغ والتنباك) في المصارف نقداً. وقد أبدى الحاكم كل تجاوب، علماً أن إدارة الريجي كانت قد وجهت 24 كتاباً إلى المصارف حيث توزع حسابات المزارعين، طالبةً منهم تسهيل أمورهم».

 

الخدمات الإلكترونية في المالية

 

أعلنت وزارة المالية في بيان صادر عن مكتبها الإعلامي، أنه «بهدف خدمة المكلفين بشكل أفضل، تعلن الوزارة عن إطلاق النسخة الجديدة من نظام الخدمات الإلكترونية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى