الوطن

مذكرة تعاون بين اتحاد المستشفيات العربية والجامعة اللبنانية

 وقعت مذكرة تعاون بين اتحاد المستشفيات العربية والجامعة اللبنانية في مبنى الإدارة المركزية للجامعة، في حضور رئيس اتحاد المستفيات العربية النائب د. فادي علامة ورئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب، المديرة العامة السابقة لوزارة الاقتصاد د. عليا عباس، المنسقة العامة لمكتب العلاقات الخارجية في الجامعة د. زينب سعد والمديرة التنفيذية لاتحاد المستشفيات العربية اليس بويز وعدد من الإداريين في الجامعة اللبنانية.

وتهدف هذه الخطوة إلى تطوير برامج التدريب في الرعاية الصحية في الجامعة اللبنانية عبر تنظيم ورش عمل ومؤتمرات مشتركة وإجراء دورات توعية مجانية وندوات لطلاب الجامعة اللبنانية بكافة الاختصاصات بشكل عام وللمتخصصين في مجال الصحة العامة بشكل خاص كما الى المساهمة في إنشاء أكاديمية عربية تساهم في تطوير النظم من والمساعدات عبر الأبحاث والدراسات.

وأشار رئيس اتحاد المستشفيات العربية النائب د. فادي علامة أشار الى «أنّ التوجه كان نحو الجامعة الوطنية لتعزيز وتفعيل دورها على المستوى الأكاديمي الوطني على ان يتمّ التوجه في خطوة لاحقة الى الجامعات الخاصة في لبنان والعربية، وذلك من أجل تسهيل مسار طلاب الطب للانتساب الى الجامعات العربية والتي تأتي أيضاً في إطار استراتيجية عمل اتحاد المستشفيات العربية المتعلقة بدعم التشريعات المتصلة بحقوق المريض ودعم ومساعدة الأنظمة الصحية في آلية عمل الملفات الالكترونية. كما تحديث نظم موحدة للاعتماد الاستشفائي وإنشاء هيئة استشارية في العالم العربي لتوحيد النظم والمساعدات».

بدوره البروفسور أيوب أثنى على هذه الخطوة وأكد ترحيب الجامعة اللبنانية بكلّ ما من شأنه تطوير العمل الأكاديمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى