الوطن

بوغدانوف عرض وأبو زيد الأوضاع اللبنانية الخارجية الروسية: لتأليف الحكومة في أقرب وقت

أكدت الخارجية الروسية أهمية الانتهاء في أقرب وقت من تأليف حكومة في لبنان برئاسة الرئيس نجيب ميقاتي «من أجل التغلّب على الأزمة السياسية والاجتماعية والاقتصادية».

وكان  مبعوث الرئيس الروسي الخاص للشرق الأوسط وأفريقيا نائب وزير الخارجية الروسية ميخايل بوغدانوف، استقبل مستشار رئيس الجمهورية النائب السابق أمل أبو زيد.

وأوضح بيان للخارجية الروسية، أنه «جرى خلال اللقاء تبادل معمّق لوجهات النظر حول تطورات الوضع في الشرق الأوسط مع التركيز على الوضع في لبنان. وجرى البحث خصوصاً في أهمية الانتهاء في أقرب وقت من تأليف حكومة في لبنان برئاسة رئيس الوزراء المكلّف نجيب ميقاتي من أجل التغلّب على الأزمة السياسية والاجتماعية والاقتصادية».

وجدّد الجانب الروسي تأكيد «موقفه الثابت الداعم لسيادة أراضي الجمهورية اللبنانية واستقلالها ووحدتها وسلامتها، وحل كل القضايا الموضوعة على الأجندة الوطنية من اللبنانيين أنفسهم من دون تدخل خارجي».

وتمّت مناقشة عدد من الجوانب الموضوعية لزيادة تعزيز التعاون الروسي – اللبناني متعدّد الأوجه، بما في ذلك إمكان توفير الأدوية والمعدّات الطبية من روسيا والمساعدة في علاج ضحايا الانفجار في عكار شمال لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى