رياضة

منتخب لبنان للسيدات ضمن المستوى الأول آسيوياً بفوزه على نظيره الأردني… و«القومي» مهنّئاً بالانجاز

حقق منتخب لبنان لكرة السلة للسيدات، لقب المستوى الثاني في كأس آسيا، بعد فوزه في النهائي على نظيره الأردني بنتيجة مضاعفة  80-40، وذلك في المباراة التي أقيمت في العاصمة الأردنية عمّان. وفرض المنتخب اللبناني تفوقه مبكرا، حيث أنهى الربع الأول بفارق مريح بنتيجة 26-5، وتحسّن أداء المنتخب الأردني نسبيا في الربع الثاني، والذي انتهى بنتيجة التعادل 14-14. وعاد المنتخب اللبناني ليوسع الفارق في الربع الثالث، الذي حسمه لمصلحته بنتيجة 31-6، ثم حسم المنتخب الأردني الربع الرابع الأخير بنتيجة 15-9، لكن ذلك لم يكن كافياً لتفادي الهزيمة أمام اللبنانيات بنتيجة 40-80. وبهذا التتويج، ضمن المنتخب اللبناني للسيدات، تأهله للعب في المستوى الأول آسيويا، الذي يضم أفضل ثمانية منتخبات في القارة الآسيوية، وستقام النسخة المقبلة في العام 2023. وسيظهر لبنان مرة جديدة في منافسات المستوى الأول بعد سنوات من الغياب، وتحديداً منذ العام 2011، في الدورة التي أقيمت حينها في باليابان. وفي تعليق لرئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلّة أكرم الحلبي الذي توجّه مهنّئاً اللاعبات على ما قدّمنه من أداء :»أهدي هذا الفوز والتأهل إلى الشعب اللبناني، إنجاز سيدات الأرز نموذج واضح على أن لعبة كرة السلة ما زالت بألف خير، اللعبة تتعافى بعد جائحة كورونا، وعودة الدوري بقوة لإفراز منتخبات قوية، الفرحة الغامرة ببطلاتنا أحيت الطاقة الإيجابية من جديد في نفوس شعبنا العظيم».

وخاطب البطلات قائلاً: «أنتن الأبطال لأنكن قاتلتن باللحم الحي من منطلق محبتكم للوطن، قاتلتن بالامكانيات الضئيلة، رفعتن رأسنا عالياً، كل اللبنانيين معكن، فألف مبروك».

صباح أمس، عادت بعثة المنتخب الى بيروت، وكان في استقبالها على أرض المطار النائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس الاتحاد اللبناني أكرم حلبي ونائبا الرئيس تماّم جارودي وسامي ناصر والأمين العام المحامي شربل ميشال رزق ومدير المنتخبات الوطنية غازي بستاني وعضوا الاتحاد  هايك طاباكيان  وايلي خليل وأهالي اللاعبات.

«القومي» يهنئ منتخب السيدات

من منطلق الانجاز الذي تحقق، توجّه عميد التربية والشباب في الحزب السوري القومي الاجتماعي الأمين إيهاب المقداد بالتهنئة إلى منتخب السيدات، وأكد المقداد على أن هذا الإنجاز الكبير الذي حققه المنتخب اللبناني يأتي كنتيجة طبيعية لجهود جبارة بذلت على مدى أعوام، وثمرة لتضحيات كبرى من قبل اللاعبات وكل فريق العمل من مدربين وفنيين وسواهم. وختم المقداد بالمباركة للاتحاد اللبناني لكرة السلة على هذا الإنجاز، متمنّياً له دوام التقدم وصولاً إلى أعلى البطولات.

… وتهنئة من رئيس الجمهورية

 هنّأ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون منتخب لبنان للسيدات في كرة السلة بعد إحرازه لقب بطولة آسيا. ونوّه الرئيس عون في تغريدة له على حسابه  عبر «تويتر» بكفاءة رياضيات المنتخب وخبرتهن ومستوى الأداء العالي الذي ظهرن به في المباراة مع المنتخب الأردني في المباراة التي أقيمت  في عمّان. وبذلك أصبح المنتخب اللبناني مؤهلاً إلى مستوى دول النخبة (المستوى الاول) بعد فوزه في المباريات الأربع (فوزان في الدور الأول وفوز في الدور نصف النهائي وفوز في النهائي) ومن دون أي خسارة . كما فاز في النهائي على صاحبات الأرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى