أخيرة

«نغم ساوند» تقيم دورة إعداد للمُمثلين

} يوسف مطر ـ دمشق

تقيم شركة “نغم ساوند” للإنتاج والتوزيع الفني دورة إعداد ممثل بإشراف وتدريب الممثل صفوح ميماس الذي أكد “أن العمل والتدريب قائم بشكل أكاديمي لتأهيل الهواة ليحققوا موهبتهم وطموحهم وهدفهم في المستقبل”، موضحاً أن المتدربين “متحمسون لهذه الدورة التي يتم فيها تأهيل الممثل لتأدية كل مايحتاجه ليصل للذروة، من خلال العمل على الخيال والتركيز وليونة الجسد وتدريب الصوت”.

بدوره، أوضح مدير عام شركة “نغم ساوند” فاروق سحلول أن الشركة تملك استوديو من أهم الاستوديوات، مجهزاً بأهم المستلزمات للتدريب وبفريق عمل لإنجاز خطوات مهمه ومفيدة للممثل الهاوي.

كما تحدث الممثل عمر مولوي مشرف الدوبلاج في هذه الدورة عن أهمية مرحلة الدوبلاج التي تعد شقاً أساسياً من التمثيل، فهي حالة توصيف للشخصية سواء أفعال أو ردود أفعال، وتوصيل حالات لشخصية من أي فيلم أجنبي بصوت المتدرب في هذه الدورة .

وبالنسبة للمتدربين، أوضح الطالب نعيم التقي أنهم كهواة اكتسبوا من خلال هذه الدورة خبرة للوقوف أمام الكاميرا بكل تفاصيل الممثل.

وأوضح ضرار سكوف أنه تدرب على كل مايحتاجه فن التمثيل وفن الدوبلاج .

بدورها، قالت سهر عبود أنّ هذه الدورة عملت على صقل موهبتها وتنميتها.

وذكرت حنان عامر أن الهدف من هذه الدورة أن تصبح لدى المتدرب فكرة عن الأدوات والتقنيات التي يجب أن يمتلكها الممثل .

كما استضافت الدورة كلاً من خالد وعمر مولوي كمشرفين على الدوبلاج، ومدربة مادة الليونة الممثلة رنا سنيح، والكاتب مروان قاووق، والمخرج التلفزيوني محمد نصر الله، والمخرج السينمائي زاهر قصيباتي والممثل أسامة السيد يوسف والممثل زين عطاف، كما ستستضيف الدورة النجوم: فاديا خطاب ومصطفى الخاني والمخرج منال عمران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى