رياضة

أسود التيرانغا يخطفون اللقب من فراعنة مصر بركلات الترجيح

أصرّ السنغالي ساديو ماني أن تكون تسديدته الحاسمة لإحراز أول لقب لمنتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقيّة، وجاء اللقب على حساب منتخب فراعنة مصر، أصحاب النجوم السبعة بعد مباراة ماراثونية تم حسمها بركلات الترجيح 4-2، وكانت المباراة الرابعة على التوالي التي يلعب فيها المنتخب المصري الوقت الإضافي مما أثر بشكل واضح على لياقة محمد صلاح ورفاقه، وسنحت للمنتخبين العديد من الفرص طوال الأشواط الأربعة ولكن تألق الحارسين، ميندي أفضل حارس في العالم، وأبو جبل نجم البطولة، جعلا النتيجة سلبية.

ونجح المنتخب السنغالي بتعطيل نقطة قوة المصريين أي النجم محمد صلاح، حيث فرضت رقابة صارمة على تحركاته منعته من ممارسة هوايته بهز الشباك، وحاول السنغاليّون إنهاء المباراة بوقتها الأصلي كي لا يتم اللجوء لركلات الحظ، خصوصاً مع تألق ابو جبل في البطولة، والذي ذرف الدموع بعد تسلمه جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وجاءت تسديدة ماني الحاسمة انتقاماً لإهداره ركلة جزاء في الدقيقة الثامنة والتي صدّها ابو جبل بعد تعليمة من زميله محمد صلاح لجهة التسديدة.

وفي ضربات الترجيح سدّد المتألق محمد عبد المنعم في القائم وصدّ ميندي تسديدة البديل مهند ياشين، وأخيراً رفع قائد أسود التيرانغا كوليبالي اللقب الأفريقي الأغلى ولأول مرة في تاريخه مما يعتبر إنجازاً لماني وزملائه.

ولم تنته المواجهة بين المنتخبين هنا بل هناك تصفيات نهائيّة في لقاءين في آذار المقبل للعب على بطاقة واحدة للتأهل لكأس العالم في قطر.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى