رياضة

كلوب: الحكومة البريطانيّة محقّة في فرض عقوبات على أبراموفيتش مالك تشيلسي

قال يورغن كلوب مدرب ليفربول إن الحكومة البريطانية كانت محقة في فرض عقوبات على الروسي رومان أبراموفيتش مالك تشيلسي، لكن يجب ألا يعاني العاملون في النادي المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم جراء ذلك.

وأعلن أبراموفيتش، الذي خضع للتدقيق إثر غزو بلاده لأوكرانيا، أنه سيبيع النادي اللندني الأسبوع الماضي، لكن هذا البيع توقف الآن حيث يعمل تشيلسي وفقا لترخيص خاص من الحكومة.

ويمكن لتشيلسي مواصلة خوض مبارياته ودفع رواتب لاعبيه وجهازه الفني، لكن لا يمكنه ضمّ أو بيع لاعبين حيث تحاول الحكومة حرمان أبراموفيتش من الاستفادة بأي شكل من الأشكال.

وقال كلوب للصحافيين قبل رحلة الفريق لمواجهة برايتون آند هوف ألبيون في الدوري الممتاز اليوم السبت: »إنه ليس وضعاً يتحمل مسؤوليته جميع موظفي تشيلسي. بل رجل واحد مسؤول عنه هو (الرئيس الروسي) فلاديمير بوتين. «لا أعرف شيئاً عن دور رومان أبراموفيتش في كل ذلك لكنك يمكن أن تقول إنه قريب من الأمور، أعتقد أن ما فعلته الحكومة كان صحيحاً».

ونفى أبراموفيــتش ارتباطــه بعلاقــات وثيــقة مع بوتين. ورغم أن مســتقبل العــديد من لاعبي تشيلسي يظل غامضاً، لا يزال كلــوب يمــلك مشــاكله الخاصة مع المهاجم المصري محمد صلاح الذي لم يوقع بعد عقــداً جــديداً يمدد فترة بقائه في أنفيلد إلى ما بعد 2023.

ويتصدر صلاح قائمة هدافي الدوري الإنكليزي برصيد 19 هدفاً حتى الآن، وسجل ثمانية أهداف أخرى في دوري أبطال أوروبا. وقال كلوب: «يتوقع صلاح أن هذا النادي يملك الطموح اللازم، ولا يمكننا فعل المزيد، إنه قراره، كل شيء على ما يرام من جانبي، لم يحدث أي شيء بعد، لا يوجد توقيع أو رفض، يجب علينا الانتظار فقط ولا يوجد عجلة في الأمر».

وأشاد المدرب الألماني بتأثير الوافد الجديد لويس دياز، حيث استقر الجناح الكولومبي في التشكيلة ويبدأ المباريات بانتظام.

وقال كلوب: «كان الأمر سريعاً بشكل مدهش، عندما تتعاقد مع لاعب لا تعرف أبدا مدى سرعته في التأقلم، يحدث ما تراه في التدريبات خلال المباريات، لقد كانت الأمور رائعة حتى الآن».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى