أولى

إصابات خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم المناهضة للاستيطان الصهيوني

أصيب 8 فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق، خلال قمع جيش العدو “الإسرائيلي” مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان الصهيوني، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 17 عاماً لصالح مستوطنة “قدوميم” المقامة على أراضي القرية.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن “مواجهات عنيفة اندلعت مع جنود الاحتلال الذين حاولوا اقتحام البلدة، حيث تصدى لهم المواطنون، وردد المئات من أبناء البلدة الذين شاركوا في المسيرة، الشعارات الوطنية الداعية لإنهاء الاحتلال، وتصعيد المقاومة الشعبية”.

وأشارت المصادر إلى أن “الاحتلال أطلق الرصاص المعدني بكثافة، ووابلاً من الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة 8 مواطنين في الأطراف والعشرات بالاختناق”.

كما اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات العدو على جبل صبيح في بيتا جنوب نابلس بالضفة الغربية المحتلة، بحسب ما أفادت مصادر فلسطينية.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت شابين فلسطينيين من منطقة باب العامود قرب المسجد الأقصى في القدس المحتلة.

وأفادت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين “بعدما اعتدت عليهما بالضرب المبرح قبل اعتقالهما”، وأوضحت أن “أحد الشابين أصيب في منطقة الرأس؛ نتيجة اعتداء جنود الاحتلال عليه”.

وفي إطار مواصلة التضييق على المزارعين الفلسطينيين، أطلقت قوات العدو أمس النار باتجاه الأراضي الزراعية شرق مدينة غزة.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن “قوات الاحتلال المتمركزة شرق غزة فتحت نيران رشاشاتها الثقيلة بكثافة تجاه الأراضي الزراعية شرق حي التفاح شرق مدينة غزة، وأجبرت المزارعين على مغادرة أراضيهم”.

وفي المسجد الأقصى، أدى الآلاف من الفلسطينيين صلاة الجمعة في رحاب المسجد،

بالرغم من إجراءات العدو وحالة البرد الشديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى