الوطن

“الاحزاب العربية” دانت اغتيال الصحافية وراسنة: جرائم الاحتلال المروعة لن تمرّ بلا عقاب!

دانت الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية جريمة اغتيال الأسيرة المحررة الإعلامية غفران وراسنة، والتي نفذها جنود الاحتلال الصهيوني بوحشية ومنعوا إسعاف الشهيدة حتى لفظت أنفاسها الأخيرة.

ورأى الأمين العام للمؤتمر العام للأحزاب العربية قاسم صالح انّ الصحافية شيرين أبو عاقلة التي اغتيلت على يد مجرمي الاحتلال الصهيوني، لم تجفّ دماؤها، حتى جاء نبأ استشهاد الشابة الأسيرة المحررة الإعلامية غفران وراسنة في مخيم العروب شمال الخليل في جريمة جديدة تأتي في إطار سلسلة الجرائم التي أصبحت بمثابة ممارسة يومية لجيش الاحتلال وحكومته الإجرامية، ضمن سياسة الإعدامات الميدانية بشكل يفرض تحدياً كبيراً أمام المجتمع الدولي وقوانينه وأعرافه”.

ورأى صالح “أنّ تعاظم الحراك الجماهيري الميداني وتوسّع نقاط الاشتباك المفتوح مع الاحتلال في مواقع التماس يؤكد تصّدي الفلسطينيين لهذه الجرائم، وإفشال كلّ مخططاته خاصةً مخطط التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى”.

وأشار الى انّ “مسيرة الأعلام الفلسطينية المناوئة لمسيرة المستوطنين والتي تتوجه الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية بالتحية إلى مسيرة الأعلام الفلسطينية، جاءت رداً على مسيرة الأعلام الصهيونية وترى أنّ هذا الحراك الشعبي هو تأكيد يومي بأنّ بوصلة شعبنا الفلسطيني واضحة وهي المقاومة وتحرير الأرض والمقدسات مهما كان الثمن، وهذا يشكل دعوة واضحة وصريحة إلى جميع الفصائل الوطنية الفلسطينية للاتفاق على برنامج وطني شامل، عنوانه المقاومة وتحرير فلسطين ورفض كلّ اتفاقيات الإذعان والاستسلام التي تلبس لبوس السلام”.

ورحب صالح بإقرار مجلس النواب العراقي (البرلمان) مشروع قانون يجرم التطبيع مع “إسرائيل،  وهو موقف تاريخي ومشرّف ليس بغريب على العراق المشهود له تاريخياً بمواقفه الداعمة للشعب الفلسطيني على الصعد كافة.

 ولفت الى انّ “هذا القرار يوجه رسالة هامة لدول التطبيع والخذلان العربي، ويضع العراق والشعب العراقي في الجانب الصحيح مع الدول العربية التي رفضت وما زالت كلّ أشكال التطبيع”.

وحيا صالح “وزير خارجية سلطنة عُمان بدر البوسعيدي الذي عبر عن رفض بلاده الانضمام لاتفاقيات التطبيع مع الكيان الصهيوني كما فعل النظامان الإماراتي والبحريني”.

وجدّد صالح إدانة “كلّ أشكال التطبيع الرسمية ومنها توقيع الاتفاقيات التجارية بين الإمارات والكيان الصهيوني، والاجتماعات التي تعقد في المملكة العربية السعودية ومسؤولين من الكيان الغاصب برعاية أميركية تمهيداً لإعلان التطبيع مع العدو”.

ودعا “البرلمانات العربية والإسلامية إلى الاقتداء بقرار البرلمان العراقي بتجريم التطبيع مع العدو الصهيوني الذي يرتكب “أبشع الجرائم” بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية”.

وإذ جدّد صالح إدانته جريمة اغتيال الصحافية الشهيدة غفران وراسنة، طالب بإحالة هذه الجريمة الموصوفة إلى المحكمة الجنائية الدولية لمحاسبة مرتكبيها وإنزال أشدّ العقوبات بحقهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى