أولى

سريع: قدّمنا ما فيه الكفاية للسلام وإذا أراد العدوان الحرب فنحن أهلها

أكد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أنّ القوات اليمنية جاهزة ومستعدة في حال قرّر التحالف السعودي المضي في العدوان على اليمن.

وقال سريع خلال احتفالٍ تخرج دفعةٍ عسكرية في المنطقة العسكرية المركزية: “إذا أراد العدوان السلام فقد قدم الوفد المفاوض بما فيه الكفاية وزيادة، وإن أراد الحرب فنحن أهلها وجاهزون لها في كل الميادين والجبهات”.

من جهته، أشار عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي إلى أنهلا يمكن أن نقبل بالهزيمة والانكسار، إما يتوقف العدوان الحصار وإلا فنحن حاضرون للجهاد لا نخشى شيئاً”.

وأضاف الحوثي أنّالخريجين وغيرهم عشرات الآلاف في الساحات الأخرى مستعدون لأي مواجهة أو أي مستجدات من قبل العدوان السعودي الإماراتي الأميركي”.

بدوره، قال رئيس حكومة صنعاء، عبدالعزيز صالح بن حبتور، إنّدول العدوان لا تعرف لغة الرجولة لذلك طلبت الهدنة وسعت خلفها، لافتاً إلى أنّرغم الإمكانات الكبيرة التي يمتلكها العدو إلا أن أبطال الجيش واللجان الشعبية أرغموه على الخضوع واستطاعوا تحقيق التوازن والانتصار”.

وكان مصدر مسؤول في المجلس السياسي الأعلى في اليمن، كشف أنّ الوفد العُماني سيبحث مع قيادة المجلس السياسي في صنعاءمزايا تمديد الهدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن، مضيفاً أنّصنعاء تجدد موقفها تجاه أي تجديد للهدن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى