الوطن

قبلان التقى وفداً من إدارة موقع «صدى فور برس»: للاتفاق على رؤية إنقاذية حتى لا يكون الآتي أخطر

استقبل المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد عبد الأمير قبلان وفداً من إدارة موقع صدى فور برس الإخباري ضمّ الزملاء: مدير الموقع عضو لجنة المواقع الالكترونية علي أحمد، المستشار في القانون الدولي د. قاسم حدرج، مدير التحرير المسؤول في جريدة «البناء» رمزي عبد الخالق، الباحث الاستراتيجي د. علي حمية، الخبير الاقتصادي والمالي أحمد بهجة، الإعلامي باتريك رومانوس، الإعلامية ريم عبيّد والصحافي إسماعيل عبود.
ودار الحديث خلال اللقاء في آخر المستجدات السياسية على الساحة اللبنانية، لا سيما في ما يخصّ ملف ترسيم الحدود البحرية الجنوبية.
ولفت قبلان إلى أنّ البلاد تعيش وضعاً صعباً على كلّ المستويات، وهي مقبلة على ما هو أخطر، إذا لم يتمّ استدراك الوضع، مشيراً الى انّ لبنان يحتاج موقفاً موحداً ورؤية إنقاذية موحدة.
وفي ملف للترسيم، اعتبر قبلان أنّ ما حصل هو انتصار، ولكن لا يُبنى عليه قبل أن يُترجم واقعاً، آملاً أن لا يكون الدعم الأميركي مجرد طعم تظهر آثاره في الداخل اللبناني.
وأشار الى أنّ ملف الفساد هو الأخطر، ما يؤثر على بيتنا وعلى لبنان عموماً، معرّجاً في حديثه على اتفاق الطائف، مؤكداً على المؤكد من أيام الشيخ الراحل عبد الأمير قبلان أنه كان اتفاق الضرورة، مطالباً بإنهاء الطائفية، لأنها العلة الأساسية التي تحول دون تنفيذ الإصلاحات التي لا يمكن من دونها الانطلاق نحو مستقبل أفضل للبنان وأجياله الطابعة.
وفي معرض حديثه، أكد المفتي قبلان «أنّ الإسرائيلي يحاربنا من كلّ الجهات، وعلينا مواجهته بكلّ الوسائل»، لافتاً الى «أن الداخل يشوبه التقصير لا بل الاستخفاف في حلّ القضايا الأساسية التي ترهق كاهل المواطن».
وتخلل اللقاء عدد من المداخلات التي أثنت على مواقف الشيخ قبلان الجامعة والمساندة للمقاومة، والمؤيدة لحقّ الشعب في حياة أفضل، مطالبة بحلقات توعية اجتماعية، وهو ما كان موضع ترحيب من الشيخ قبلان الذي أبدى استعداده الدائم للحوار والتباحث في كلّ الشؤون التي تهمّ الصالح العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى