الوطن

مراد: لصياغة نظامٍ عادل يقوم على تكافؤ الفرص

دعا رئيس لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة النائب حسن مراد، إلى “تطوير النظام اللبناني، من أجل صياغة نظامٍ عادل يقوم على تكافؤ الفرص، وتشجيع مراكز الأبحاث والعلوم، وتخصيص ميزانيات للجامعة اللبنانية، وتعزيز التعليم الرسمي”.
كلام مراد جاء خلال حفل تكريمي للمربي جورج السيقلي، أقامته اللجنة التربوية في “المنبر الحواري لمثقّفي بعلبك الهرمل” برعايته، في قاعة “نادي الشبيبة” في بعلبك، في حضور النائب ملحم الحجيري، النائبين السابقين إميل رحمة وكامل الرفاعي، رئيس اتحاد العمّالي العام بشارة الأسمر وفاعليات تربويّة وسياسيّة وبلديّة واجتماعيّة.
وإذ لفت مراد إلى أن “النظام اللبناني مريض ونحن نشعر بالوجع”، وجّه نداءً لكل أصحاب القرار والنفوذ، قائلاً “ارحموا المواطن، ليبقى لنا وطن، فالمناصب والمواقع محدودة المدّة الزمنية، أمّا الوطن فيحيا بتقديم التضحيات والثبات على حفظ أرضه وسيادته واستقلاله وهويّته العربية”.
وأثنى مراد على “الدور الذي لعبه الراحل جورج السيقلي في ترك بصمة في مجالي الفن الراقي والتربية والتعليم من خلال إنشائه الصروح العلميّة وتأسيسه جمعيّة الثقافة، والاهتمام بالشباب لتجنيبهم خطر الحروب الأهلية، فالحرب لا تكون إلاّ لحماية أرضنا من العدوان الإسرائيلي”.
وختم “وطننا بحاجة لمثل هذه القامات التربويّة التي تبني على أساس الفكر الوطني الجامع”.
وكانت كلمات لكلٍّ من رئيس “المنبر الحواري لمثقّفي بعلبك الهرمل” أحمد زغيب، مُفتي بعلبك الهرمل السابق الشيخ بكر الرفاعي وكريمة الراحل ليلى السيقلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى