ثقافة وفنون

اتحاد الكتاب في دمشق يحاور حسن حميد حول أحدث رواياته

 

احتفاءً بصدور روايته الأحدث “كي لا تبقى وحيداً”، الصادرة مؤخراً عن “االهيئة العامة السورية للكتاب”، وبتجربته الروائية الممتدّة على أكثر من ثلاثين عاماً، أنجز خلالها 12 عملاً روائياً، يستضيف فرع دمشق لاتحاد الكتَّاب العرب بالتعاون مع الاتحاد العام للكتَّاب والصحافيين الفلسطينيين ـ الأمانة العامة، الروائي الفلسطيني د. حسن حميد في حوارية يشارك فيها أمين سر المكتب السياسي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ـ القيادة العامة الأديب والإعلامي أنور رجا، ومن إعداد وحوار الإعلامي ملهم الصالح، وذلك عند الثانية من بعد ظهر غد الخميس الواقع في17 تشرين الثاني، في مقر فرع دمشق لاتحاد الكتّاب العرب (شارع مرشد خاطر ـ خلف معهد الحرية).
يذكر أنّ د. حسن حميد من مواليد أكراد البقارة ـ صفد/ فلسطين عام 1955، وهو روائي وقاص وكاتب وباحث وناشر وخبير محكم، عضو اتحاد الكتاب الفلسطيني، وعضو سابق في المكتب التنفيذي لاتحاد الكتاب العرب.
حاز إجازة الفلسفة من جامعة دمشق عام 1980، ودرجة الدكتوراه من الجامعة اللبنانية عام 2008.
ترأس وأدار تحرير دوريات عدة: منها “جريدة الأسبوع الأدبي”، “مجلة الموقف الأدبي”، و”مجلة الفكر السياسي”. كما شارك في مؤتمرات وملتقيات وندوات فكرية أدبية عربية وأوربية، وهو مؤسس “دار كنانة للطباعة والنشر والتوزيع”.
أصدر العديد من المجموعات القصصية والروايات والدراسات الأدبية والفكرية.
تُرجمت أعماله الأدبية إلى الإنكليزية والفرنسية والإسبانية والألمانية والروسية والصينية والفارسية والأرمنية، وحصدت جوائز عربية رفيعة، منها: “جائزة نجيب محفوظ”، و”جائزة سعاد الصباح”، و”جائزة حنا مينا”، و”جائزة الطيب صالح”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى