رياضة

اللاعب الإنكليزي السابق روفوس في السجن!

حكم على لاعب كرة القدم الإنكليزي السابق ريتشارد روفوس، بالسجن سبع سنوات ونصف، بعد إدانته بالاحتيال على أسرته وأصدقائه وحصوله على 15 مليون جنيه إسترليني منهم.
وزعم روفوس، الذي لعب في الدوري الإنكليزي الممتاز مع نادي تشارلتون أثلتيك منذ العام 1994 وحتى العام 2004، وكان أيضاً لاعباً بمنتخب إنكلترا تحت 21 سنة، أنه وسيط تداول ناجح للعملات الأجنبية وأقنع ضحاياه بالاستثمار فيما وصفها بالخطة «قليلة المخاطر» بوعود عائدات تصل إلى 60 بالمئة سنويا.
وأدين روفوس (47 عاما) في محكمة ساوثوارك الملكية بالاحتيال وغسيل الأموال والقيام بنشاط مقنن دون تصريح. ووجد الادعاء أن روفوس استخدم بعض المال المستثمر ليسدّد أموالاً لآخرين في مخطط هرمي واستغل بقية الأموال «ليعيش بأسلوب حياة لاعب كرة محترف ثري».
وأضاف روجر ماكانغولا، من الادعاء الملكي، «تصرف روفوس بأسلوب أناني دون أي اعتبار لضحاياه. واستغل مكانته كرياضي محترف وعضو محترم بالكنيسة واستغل حسن نية أسرته وأصدقائه ليحتال عليهم ويحصل منهم على ملايين الجنيهات بزعم أنه قادر على تقديم استثمار قليل المخاطرة في سوق تبادل العملة الأجنبية». وكان روفوس قد أجبر على الاعتزال في العام 2004 بسبب إصابة بالركبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى