ثقافة وفنون

الكاتب الفلسطيني وسيم وني وقع كتابه في صيدا برعاية أبو العردات

وقّع الكاتب الفلسطيني وسيم وني كتابه “تحديات العصر وسبل المواجهة إعلامياً”، في قاعة “جمعية المواساة” – شرق صيدا، برعاية أمين سر حركة “فتح” وفصائل “منظمة التحرير الفلسطينية” في لبنان اللواء فتحي أبو العردات.
وتحدّث أبو العردات عن “شهداء الثورة الفلسطينية المعاصرة وآخرهم شهداء مجزرة جنين”، وجدد “دعوة حركة فتح الى التصعيد في كل بقعة ونقاط التماس مع الاحتلال لردعه عن الاستمرار في الاستفراد في جنين ومخيمها”، مطالباً “أبناء شعبنا والشعوب العربية بالتمسك بوحدة الموقف والمصير، لتعزيز المواجهة الشاملة، رفضاً لسياسة القتل المستمرة والمجازر التي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكابها”.
وختم متمنياً للمحتفى به “التوفيق والنجاح الدائم في مسيرته المهنية والنضالية”.
ثم تحدث مدير تحرير «مجموعة الوادي الإعلامية» حسين عباس عن مناقبية ومهنية وني، وأثنى على «جهوده الجبارة وعمله الدؤوب في صناعة المحتوى الإعلامي والوطني».
وختاماً، قال وني: «لأننا نعيش في عصر الإعلام وأصبح كلنا يمارس الإعلام من خلال هاتفه الجوال ومواقع التواصل الاجتماعي، ولأننا ندرك دور الإعلام المركزي والمهم في صناعة الأزمات وتوجيهها وإدارتها والتخفيف من حدتها، كان هذا الكتاب الذي بين أيديكم لطرح الحلول والاسترشاد الصحيح القائم على أسس علمية في كيفية مواجهة الازمات، من خلال الإعلام الذي أصبح اليوم يتحكم في كل مفاصل حياتنا».
تابع: “نضع بين أيديكم هذا الكتاب الأول الذي يتحدث عن الأزمات وسبل معالجتها إعلامياً، لأننا نؤمن جميعا بدور الإعلام الحقيقي في توجيه الازمات وإدارتها وافتعالها، لذا أردنا، نحن في مركز رؤية للدراسات والأبحاث، أن نسلط الضوء على هذه القضية المهمة والمعاصرة والمتسارعة والمتشابكة”.
وعبر عن “فخره واعتزازه بانتمائه لحركة فتح”، وأهدى “هذا الكتاب لروح الشهيد ياسر عرفات وأرواح شهداء الثورة الفلسطينية المعاصرة وللحركة الأسيرة الفلسطينية”.
بعد ذلك وقع وني كتابه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى