الوطن

رئيس اتحاد عمال مصر: نرحب بعودة سورية ونرفض محاولات الاستقطاب

أكد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر محمد جبران «ضرورة تنفيذ بنود الاتفاقية المتعلقة بإنشاء السوق العربية المشتركة، لخلق كيان عربي اقتصادي قوي يعمل على نهضة الشعوب العربية وزيادة فرص العمل أمام الشباب العربي».
وناشد جبران، في كلمة خلال مؤتمر العمل العربي «وزراء العمل في البلدان العربية بتسهيل حركة العمالة بين الدول العربية، وإعطاء الأولوية في التوظيف للعامل العربي الذي تنطبق عليه الشروط المطلوبة أسوة بما هو معمول به بين دول الاتحاد الأوروبي».
وطالب بـ «إنشاء نقابات عمالية في الدول العربية التي لا يوجد بها منظمات عمالية لتكون منبراً معبّراً عن مصالح الطبقة العاملة وحماية حقوقهم والمشاركة في المفاوضة الجماعية وحتى تسهم تلك المنظمات في الارتقاء ببلدانها».
وأعرب جبران، باسم اتحاد عمال مصر عن ترحيبه بقرار جامعة الدول العربية بعودة سورية الشقيقة إلى مقعدها في الجامعة»، معرباً عن أمله «أن تكون تلك البداية خير من أجل لمّ الشمل لجميع الدول العربية والشعب السوري الشقيق الذي عانى ويلات الحرب والفوضى لسنوات عديدة».
كما أعرب عن أمله «في تقديم كافة سبل الدعم للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، وتطوير العمل النقابي العربي المشترك، وتقوية الوحدة النقابية العربية ورفض محاولات الاستقطاب، باعتبار أنّ الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب هو المنبر العربي المعبر عن هموم ومصالح الطبقة العاملة العربية».
وأثنى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، على تقرير مدير عام منظمة العمل العربية فايز المطيري المعروض على المؤتمر تحت عنوان: «الحوار الاجتماعي بين تحديات الحاضر وآفاق المستقبل»، والذي يدور حول العلاقة بين أطراف العمل الثلاث «الحكومات، وأصحاب الأعمال، والعمال»، فضلاً عن اعتبار أنّ الحوار الاجتماعي هو أحد الأدوات المهمة لاستقرار البيئة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى