ثقافة وفنون

التصفيات الثالثة والنهائية لمبادرة تحدي القراءة العربي

 

أنهت مصلحة الشؤون الثقافية والفنون الجميلة في وزارة التربية والتعليم العالي، التصفيات الثالثة والنهائية لمبادرة تحدي القراءة العربي، التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على مستوى الدول العربية، لتشجيع المتعلمين في هذه الدول على القراءة واكتساب عادة التعلق بالكتاب، وقد تميّزت المبادرة هذا العام بإضافة مشاركة فئة أصحاب الهمم من ذوي الاحتياجات الخاصة والصعوبات التعلمية.
وأوضحت رئيسة المصلحة الثقافية السيدة صونيا الخوري «أن عدد المشاركين لهذا العام بلغ 7030 سبعة آلاف وثلاثين تلميذا من 83 مدرسة رسمية وخاصة تم اختيار 84 مرشحاً من بينهم شاركوا بالتصفيات الثالثة والنهائية لاختيار عشرة مرشحين سيمثلون لبنان في الاحتفال النهائي الذي سيقام في دبي، حيث سيتوّج بطل التحدي على مستوى الدول العربية».
وذكرت بأن «الاختيار تم على يد لجنة من المحكمين المتخصصين الوافدين من دبي بمتابعة لوجستية من جانب فريق عمل مصلحة الشؤون الثقافية». واعتبرت «أن هذه المشاركة على الرغم من قلة عدد المشاركين قياساً على الأعوام السابقة، هي بمثابة استعادة الزخم للأنشطة الثقافية بعد الأزمة التي عصفت بلبنان».
ورأت «أن القراءة هي أساس الحضارة والثقافة وبناء الشخصية والتقوية باللغة، في ظل المغريات التي تتيحها التكنولوجيا، مما يشكل تحدياً ستعمل المصلحة مع الجهات المهتمة لتسهيل تأمين الكتب إلى التلامذة الراغبين بالمشاركة في مثل هذه الأنشطة والتظاهرات الثقافية العربية والعالمية».
وكشفت «أن الاحتفال النهائي لتتويج التلامذة العشرة الأوائل إلى 3 مرشحين من أصحاب أسهم سيتم في 22 حزيران الحالي في مسرح وزارة التربية، برعاية وحضور وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي والمسؤولين في الوزارة والمدارس المشاركة».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى