الوطن

المُرتضى من الخارجيّة الروسيّة: فرنجيّة حرّ وقادر على قيادة البلاد إلى الشفاء

لبّى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المُرتضى بمعرض وجوده في موسكو، دعوةً من وزارة الخارجيّة الروسيّة حيث استقبله نائب وزير الخارجيّة سيرغي فيرشينين والفريق المعاون له المعني بملف الشرق الأوسط، وجرى، وفق بيان «التداول في شؤونٍ مرتبطة بالتطوّرات الإقليميّة وبالحرب المفروضة على روسيا وبحقّ شعوب المنطقة في رسم مستقبلٍ يليق بتضحياتها والدفاع عن سيادتها وأرضها وثرواتها وعن قيمها وموروثها وهويّتها الثقافيّة بعيداً من الإملاءات وعن منطق الهيمنة وسياسات التحكّم بمصير الشعوب».
كما أكّدا «أهميّة تفعيل التعاون الثقافي وتمتينه بين الشعبين الروسي واللبناني باعتباره فاتحة التعاون في سائر المجالات ولا سيّما اقتصاديّاً، وقد أبدى الوزير المُرتضى انبهاره بحالة الترقّي الحضاري والمديني الذي تتسم به العاصمة موسكو وعن روح الوحدة القائمة بين مختلف مكوّنات الشعب الروسي في مواجهة التحدّيات الراهنة التي تواجهها روسيا وأيضاً روح الإيمان والتمسّك بالقيم الأخلاقيّة وروح المواطنة الصالحة».
كما أكّد «أنّ لبنان سوف يعود من جديد نموذجاً إنسانيّاً مبهراً مزداناً بميزته الأسمى المتمثّلة بالوحدة مع التنوّع وأنّ الشغور الرئاسي سوف يتمّ بالنتيجة سدّه برئيس حرّ وطني قادرٍ على أن يجمع اللبنانيين ويقود البلاد إلى ضفّة الشفاء متمثلٍ بالوزير سليمان فرنجيّة».
من جهته أبدى المُضيف الروسي «إعجابه بلبنان وثقته بأنّ روسيا منتصرة حتماً في الحرب المفروضة عليها وأنّها تتطلّع إلى علاقات متميّزة مع جميع المكوّنات اللبنانية».
وإذ أبدى تأييده «للمواصفات التي ذكرها المرتضى والمفترض أن يستجمعها الرئيس المنتظر للجمهوريّة اللبنانيّة»، أمل «بأن يتوصّل اللبنانيون إلى حلّ قريب لأزمة الشغور الرئاسي من خلال الحوار الذي يفضي إلى التوافق».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى