الوطن

إبراهيم مكرّماً في جزين: لن يُخرجنا إلى الضوء غير طريق الحوار

دعا المدير العام السابق للأمن العام اللوّاء عباس إبراهيم إلى مدّ اليد للحوار، مؤكّداً أنّه «لن يُخرجنا إلى الضوء غير طريق الحوار». كما حثّ على الإقلاع عن الوهم والعودة إلى «ذواتنا وضميرنا الوطني والوطني فقط، فهناك كلّ الحلول».
مواقف إبراهيم جاءت خلال حفل تكريمي أقامه له رئيس اتحاد بلديات جزين ورئيس بلدية جزين السابق سعيد بو عقل، في حضور النائب السابق إبراهيم عازار وفاعليّات وشخصيّات وأصدقاء من صيدا وجزين.
وبعد كلمة ترحيبيّة لعقل، تحدّث إبراهيم فقال «لا أريد أن أتحدّث في سياسة ملّها الناس ولهم الحقّ في ذلك حيث ضاعت حقوقهم، كلّ الحقوق على مذبح التناحر السياسي ونحرت هذه السياسة البلد كلّه بأصله وتفاصيله».
أضاف «من جزين مدينة الفرح والمحبّة والصمود والثبات والتواصل، من هنا نُطلقها كلمة محبّة عبر الدعوة إلى مدّ اليد لحوار ولن يخرجنا إلى الضوء غير طريق الحوار، فنحن في آخر اهتمامات العالم طالما عجزنا عن المحافظة على وطن كان أجمل الأوطان ونعجز اليوم عن إنتاج رأس الهرم فيه».
وتابع «لقد ولّى زمن لبنان شاغل الدنيا كما ادّعيّنا طويلاً، فلنُقلع عن هذا الوهم ولنعد لذواتنا ولضميرنا الوطني والوطني فقط، فهناك كلّ الحلول، ولنخرج لبنان من عشائريّة المراعي والتقاتل على الماء، لهذا الحدّ من الاهتراء وصلنا لأنّنا وضعنا كلّ شيء قبل الوطن، فلنعد إلى أصولنا، إلى لبنان التواصل، لبنان الحوار، لبنان جسر التلاقي بين الجميع وإلاّ فإنّنا نسير إلى حيث مدافن الأوطان».
وختم شاكراً بوعقل «مهندس الجمع وصانع حبال التواصل على دعوته الكريمة التي منحتني فرصة اللقاء بمن أُحِب».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى