رياضة

بطولة العالم بكرة القدم للسيدات فوز منتخب ألمانيا على المغرب

فاز منتخب ألمانيا للسيدات بنتيجة كبيرة على نظيره المغربي ضمن بطولة كأس العالم للسيدات 2023 المقامة في أستراليا ونيوزيلندا. وجاء فوز ألمانيا على المغرب بنتيجة 6-0 ضمن المرحلة الأولى من مباريات المجموعة الثامنة.
واستغلت ألمانيا قلة خبرة المغرب صاحب أول مشاركة في كأس العالم للسيدات وافتتحت التسجيل مبكراً بفضل بوب (11). وعادت بوب لاعبة فولفسبورغ لتفرض نفسها كنجمة للقاء بإضافتها الهدف الثاني (39). بعدها نجحت هول في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني قبل أن يأتي الرابع من حنان آيت الحاج عن طريق الخطأ في مرمى فريقها (56).
وأتى الهدف الخامس أيضاً عن طريق الخطأ من ياسمين امرابط (79) ومن ثم بصمت شولر على الهدف السادس في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي. وتضمّ المجموعة الثامنة كلاً من كولومبيا وكوريا الجنوبية أيضاً.
ومن جانبها، افتتحت إيطاليا مشوارها في البطولة، بالفوز على الأرجنتين 1-0 ضمن مباريات المجموعة السابعة، وجاء هدف المباراة الوحيد قبل ثلاث دقائق على نهاية الوقت الأصلي بفضل غيرلي. وتضمّ المجموعة إضافة إلى إيطاليا والأرجنتين كلاً من السويد وجنوب أفريقيا. كما سحق المنتخب البرازيلي، وصيف 2007، نظيره البنمي برباعية نظيفة ضمن مباريات المجموعة السادسة، وفرضت أري بورغيس نفسها نجمة للمباراة بتسجيلها ثلاثية في الدقائق 19 و39 و70، ومرّرت كرة الهدف الثالث إلى بياتريز زانيراتو جواو (48).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى