أخيرة

الرابطة المارونية نظمت في بكركي العرس الجماعي الـ 14 لـ 25 ثنائياً

ترأس البطريرك الماروني الكاردينال بشارة بطرس الراعي مراسم العرس الجماعي الذي تنظمه لجنة الأنشطة والشؤون الاجتماعية في الرابطة المارونية. وهو العرس الرابع عشر في تراتبيته منذ إطلاقه وضمّ 25 ثنائياً.
وصل موكب العرسان تتقدّمه «الزفة» التقليدية، وأخذوا أماكنهم والأشابين في الأماكن المخصّصة لهم. ووسط مظاهر الفرحة توجه الراعي إلى المذبح الذي أقيم لهذه المناسبة في ساحة بكركي يحيط به المطارنة والكهنة. وأمام حضور واسع تقدّمه رئيس الرابطة المارونية السفير خليل كرم وأعضاء مجلسها التنفيذي، بارك الراعي العرسان والأشابين وثبّتهم على سر الزواج.
وألقى الراعي كلمة حيا فيها الرابطة المارونية ولجنة الأنشطة فيها، وتناول موضوع الزواج في الكنيسة وهو أحد أسرارها، والإطار المقدّس الذي يحفظ استمرار النسل البشري، ويؤسّس للعائلة وهي الخلية الأولى للمجتمع ومن دونها تتفكك المجتمعات وتتحلّل»، داعياً إلى «التشبّث بالقيَم والتعاليم وعدم الانحراف نحو ما يضرب هذه القيَم ويخرّبها».
من جهته قال السفير كرم: «إنّ الزواج هو أهمّ مؤسّسات المجتمع وأكثرها ثباتاً على الرغم مما يشهده عالمنا من تفلت خطير»، لافتاً إلى «أنّ الرابطة ستسعى على الرغم من الأحوال الصعبة والمعقدة، إلى مواصلة تنظيم العرس الجماعي بهمة لجنة الأنشطة والشؤون الاجتماعية فيها، ودعم الخيّرين الدائم لهذا الحدث الذي أصبح تقليداً سنوياً».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى