أولى

بوتين قبِل دعوة كيم لزيارة بيونغ يانغ

أعلنت بيونغ يانغ، أمس، أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبِل دعوة لزيارة كوريا الشمالية وجهّها إليه نظيره كيم جونغ أون خلال القمّة التي جمعتهما مؤخراً في روسيا.
وكشفت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية أنّ كيم جونغ أون أكد لنظيره الروسي، استعداد بلاده للعمل مع روسيا “لبناء علاقات استراتيجية” طويلة الأمد.
ووصفت الوكالة الكورية الشمالية اللقاء بين الرئيسين بأنه “لحظة تاريخية في إطار تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين والتصدي للإمبريالية العالمية والدفاع عن الاستقلالية”، موضحة أن العلاقات مع روسيا تمثل “الأولوية القصوى” بالنسبة إلى بيونغ يانغ.
وكان الرئيس الروسي قد وصل إلى قاعدة “فوستوشني” الفضائية في فلاديفستوك شرقي البلاد، الأربعاء الفائت، حيث أُقيم حفل الترحيب بالرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون، والوفد المرافق الذي ضمّ كبار المسؤولين العسكريين، بمن فيهم المارشال في الجيش الشعبي الكوري باك جونغ تشون ومدير إدارة صناعة الذخائر جو تشون ريونغ.
وبحسب وكالات أنباء روسية، فإنّ بوتين وكيم تفقدا منشآت لجمع وإطلاق صواريخ فضائية، كما أجريا محادثات بشأن “العلاقات التجارية” و”الشؤون الدولية” في القاعدة الفضائية في فلاديفستوك.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى