الوطن

«المرابطون» وحزب «الوفاء»: بدايةُ وقف التدهور انتخابُ رئيسٍ للجهوريٍة

استقبل أمين الهيئة القياديّة في «حركة الناصريين المستقلّين – المرابطون» العميد مصطفى حمدان في حضور أعضاء الهيئة، رئيس حزب «الوفاء» أحمد علوان مع وفد، في مقرّ «المرابطون».
وبحسب بيان عن اللقاء، أكّد المجتمعون «أنّ الواقع الذي يعيشه اللبنانيون اليوم من فوضى مؤسّساتيّة عارمة، وفقدان أدنى مقوّمات العيش الكريم، من طبابة ومدارس وجامعات، ليس تراكم صدف متتالية، إنما هو نتيجة للهيمنة الفاسدة والمُفسدة، لمنظومة الطوائف والمذاهب، التي نهبت البلد، وشلّت عمل السُلطة القضائيّة، واليوم تبيع وتشتري بخفّة، لا سابقة لها في سوق النخاسة الدوليّة، أعلى منصب في الجمهوريّة اللبنانيّة وهو رئيس الجمهوريّة».
واعتبروا «أنّ البداية لأيّ محاولة بحدها الأدنى، لوقف التدهور الحاصل، تبدأ بانتخاب رئيسٍ للجهوريّة وإعادة إنتاج المؤسّسات الدستوريّة والإداريّة اللبنانيّة»، محذّرين من «تمادي الفلتان الأخلاقيّ والاجتماعيّ والأمنيّ، وانتشار ظاهرة السلاح المتفلّت في شوارع بيروت، وبعض المناطق الأخرى، وظاهرة إطلاق الرصاص العشوائيّ، ما يؤدّي إلى العديد من الضحايا وتخريب الممتلكات».
وطالبوا «بدعم الجيش اللبنانيّ والأجهزة الأمنيّة بمهامهم الميدانيّة، لأنّهم يبقون خشبة الخلاص وحماية أمن الوطن والمواطنين». ورأوا «أنّ تدنّي مستوى الخدمات المعيشيّة من كهرباء وإنترنت وغيرها من المستلزمات اليوميّة، وغلاء بدلات هذه الخدمات يؤدّي إلى مشاكل عديدة قد تصل إلى حدّ ما لا يُحمَد عقباه».
ودعوا كلّ القوى الوطنيّة «إلى تجميع عناصر القوة ومواجهة سائر الأخطار المُحدِقة ببلدنا ورفض فرض إرادات أجنبيّة مشبوهة، تسعى إلى توطين النازحين السوريين في لبنان».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى