الوطن

الخطيب عرض الأوضاع مع برّي: بعض المواقف العربيّة من «طوفان الأقصى» مُخزية

عرض رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة مع نائب رئيس المجلس الإسلاميّ الشيعيّ الأعلى الشيخ علي الخطيب الأوضاع العامّة وآخر المستجدات.
وفي مجال آخر، بارك الخطيب، في تصريح، للشعب الفلسطينيّ “مقاومته البطلة والشُجاعة والمقدامة وبشهدائه في المعركة المشرِّفة التي يخوضها نيابةً عن الأمّة وإنجازاته غير المسبوقة في اجتياز كلّ السدود والعوائق العسكريّة والسياسيّة والحصار الذي يُفرَض عليه من القريب قبل العدوّ، وتسجيله تفوقاً على العدوّ في النزال وأعداد القتلى والأسرى والصمود الأسطوريّ في المستوطنات الصهيونيّة في الأراضي الفلسطينيّة المحتلّة في ما يُسمّى غلاف غزة”.
وقال “كنّا ننتظر من جامعة الدول العربيّة أن تغتنم الفرصة للدعوة إلى جلسة طارئة لتكوين مظلّة عربيّة سياسيّة داعمة للشعب الفلسطينيّ في معركة طوفان الأقصى، ومن المؤسف أن نرى بدلاً من ذلك مواقف متفرِّقة في أغلبها لا يتضمّن الحدّ الأدنى من الدعم والمساندة حتى بالموقف السياسيّ، بل كانت بعض المواقف مخزية في صراحة الوقوف إلى جانب العدوّ والاصطفاف مع القوى الدوليّة المعاديّة للعرب والشعب الفلسطينيّ”.
ودعا الدول العربيّة “إلى مراجعة مواقفها وأن تقف إلى جانب قضيّتها المركزيّة وهي تتحمل اليوم مسؤوليّة تاريخيّة لكلّ النتائج التي يُمكن أن تُسفِر عنها هذه العمليّة وما يتعرّض له الشعب الفلسطينيّ من مجازر وقتل ودمار وخراب”. كما وجّه الخطيب التحيّة لكلّ من وقف داعماً للشعب الفلسطينيّ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى