رياضة

خسارة كبيرة لمنتخب الصالات أمام إيران والمنتخب الأول يواجه «الجبل الأسود» اليوم

حقق منتخب إيران فوزاً كبيراً على لبنان بنتيجة 6-0، على ملعب صالة بيشكيك، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا للصالات وبذلك، رفع منتخب إيران رصيده إلى 9 نقاط ليتأهل بالعلامة الكاملة، في حين تجمّد رصيد لبنان عند 3 نقاط بانتظار مواجهته لمنتخبي قيرغيزستان والمالديف لمعرفة مصيره.
ميدانياً، افتتح منتخب إيران التسجيل في الدقيقة 10 عبر لاعبه بهروز علي، بعد سلسلة نقلات للكرة. وأضافت إيران الهدف الثاني سريعاً في الدقيقة 11، عبر مجتبى باوسابور، إثر تسديدة بعيدة سكنت الشباك اللبنانية. وعززت إيران تفوّقها بالهدف الثالث في الدقيقة 14، عبر حسين طيب بيدغولي، ثم الرابع في الدقيقة 15 عبر سعيد والخامس في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عبر مسلم أولادغوباد. وسجل بهروز السادس في الدقيقة 17 من عمر الشوط الثاني، إثر خطأ دفاعي.
وبالانتقال إلى منتخب لبنان الأول لكرة القدم المتواجد في مونتينيغرو، فهو يستعدّ لمواجهة منتخبها ودياً على ملعب غرادسكي، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت العاصمة بيروت. مونتنيغرو المصنف 68 عالمياً، ومنتخب الأرز في المركز 101. هذا، ويقود لبنان مدربه الجديد الكرواتي نيكولا يورسيفيتش للمرة الأولى، بعد تعيينه بديلاً للمدرب الصربي ألكسندر أليتش.
فيما يقود منتخب الجبل الأسود المونتنيغري ميودراج رادولوفيتش، الذي سبق وأشرف على تدريب منتخب لبنان بين عامي 2015 و 2019.
ويسعى يورسيفيتش للتعرف على لاعبيه، قبل افتتاح منافسات المجموعة التاسعة من تصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، التي تضم المالديف وبنغلاديش وأستراليا وفلسطين، وذلك في آذار المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى