أخيرة

عمال سورية يخرجون بتظاهرات حاشدة نصرة لفلسطين والاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب يطالب بوقف التطبيع مع الكيان الصهيوني

أكد أعضاء المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب رفض الممارسات العنصرية لسلطات الكيان الصهيوني والعدوان الإجرامي على غزة وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة والذي أدّى إلى استشهاد الآلاف من الأطفال والنساء والشيوخ «في مخالفة للقانون الدولي والإنساني».
ووجه المجلس، خلال اجتماع طارئ عقده عبر تطبيق «زووم» التحية إلى «صمود ومقاومة الشعب الفلسطيني البطل»، مؤكداً وقوف العمال العرب «مع عمال فلسطين وشعبها بوجه هذا العدوان السافر».
ودعا المجلس في بيان «المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات فورية حيال هذه الجرائم، والوقف الفوري للعدوان على غزة، وإنقاذ شعبٍ محاصرٍ يعاني القتل اليومي»، كما قرّر المجلس إرسال رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة مطالباً «بوقف هذا العدوان المستمر».
كما طالب المجلس «بوقف التطبيع مع الكيان الغاصب، وطالب منظمتي العمل العربية والدولية «بمعالجة فورية لأوضاع العمال الفلسطينيين الذين تقطعت بهم السبل داخل الخط الأخضر».
وقرّر المجلس إرسال قافلة مساعدات بالتنسيق مع الاتحاد العام لعمال مصر وإحداث تكتل نقابي دولي يوقف تسييس المنظمات الدولية، وتفعيل الإعلام العمالي لفضح زيف الأكاذيب «الإسرائيلية» وفضح جرائمها أمام العالم.
وخرج عمال سورية في تظاهرات حاشدة في مدن مختلفة من أنحاء سورية نصرة لفلسطين.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى