الوطن

لجنة المال درسَت موازنة الطاقة واليوم وزارة الأشغال

درسَت لجنة المال والموازنة في اجتماعها أمس برئاسة النائب إبراهيم كنعان، موازنة وزارة الطاقة ومؤسّساتها، بحضور وزيريّ الماليّة يوسف خليل والطاقة والمياه ووليد فيّاض والنوّاب الأعضاء.
وأعلن كنعان عقب الاجتماع “أنّ اللجنة طلبت من وزير الطاقة إيداعَها في اليومين المُقبلَين، تفاصيلَ المشاريع المائيّة والكهربائيّة الملحوظة اعتماداتها في متن المشروع، كما إعادة توزيع بند الكهرباء في كلّ المؤسّسات والإدارات العامّة وفقاً للحاجة بالتنسيق مع وزارة الماليّة”.
وأشار إلى أنّ “التركيز يجب أن يكون في الأيّام المقبلة على إنجاز اعتمادات الوزارات والإدارات لتهيئة الأجواء لمُناقشة الموازنة في الهيئة العامّة، موضحاً أنّ “هذا هو الهدف الأساسيّ للحؤول دون إصدار الموازنة كما أكّدنا سابقاً، بمرسوم حكوميّ يتجاوز كلّ التعديلات التي عملت عليها لجنة المال والموازنة خلال الأسابيع الماضية، للحدّ من الأضرار التي تحتويها، ولا سيّما بالنسبة للزيادات الضرائبيّة التي شملت كلّ القطاعات من دون استثناء».
وأكّد أنّ “لجنة المال ستعقد خلال هذا الأسبوع، والأسبوع المقبل، اجتماعات يوميّة بدءاً من اليوم مع وزارة الأشغال والأربعاء مع وزارة الدفاع والخميس مع وزارتيّ السياحة والمهجَّرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى