الوطن

قبلان التقى «المرابطون»: الوصول للمريخ أسهل مما تُريدُه تل أبيب في لبنان

أكّد المفتي الجعفري المُمتاز الشيخ أحمد قبلان، ألاّ سيادة فوق سيادة لبنان، معتبراً أنّ «الوصول إلى المريخ أسهل مما تُريده تل أبيب في لبنان».
مواقف قبلان جاءت خلال استقباله أمس، أمين الهيئة القياديّة في حركة الناصريين المستقلّين «المرابطون» العميد مصطفى حمدان مع وفد من الحركة، وجرى التباحث في الأوضاع العامّة والشؤون المحليّة ولا سيّما الأوضاع في غزّة والجنوب اللبنانيّ.
وشدّد قبلان على أن «لا سيادة فوق سيادة لبنان، وتهويل تل أبيب دونه صور دبّاباتها التي تحوّلت إلى خردة في قطاع غزّة والجبهة المُحاذية للبنان ولعبة الدوليّة الأمنيّة الثلاثيّة مكشوفة، والوصول للمريخ أسهل مما تريده تل أبيب في لبنان»، مشيراً إلى أنّ «بقايا قوّة تل أبيب لا تصلح لحرب مع المقاومة التي تمتلك قدرات لم تخطر على بال تل أبيب».
وأكّد أنّ «لبنان قويّ بما سيسحق أيّ عدوان، وبعض الدول المتحمّسة لدور انتحاريّ تُغامر بدورها، ومن يلعب دور الوسيط لا يلعب دور العدوّ وتهويل بعض الدول فضلاّ عن تل أبيب، مجرّد ظاهرة صوتية»، لافتاً إلى أنّ «لبنان بوجود مقاومته قوّة إقليميّة عظمى، ونزق بعض الدول لا قيمة له، وحذارِ من الحسابات الخطأ لأن الخطأ في الحسابات اللبنانيّة قاتل».
وقال حمدان عن أجواء اللقاء «في هذا الجوّ والمساحة الطاهرة التي تبرز اليوم في مُناخ المقاومة على أرض فلسطين وهو ميدان الصراع الحقيقيّ لنا جميعاً، لا بدّ أن نأتي إلى سماحة الشيخ أحمد لنأخذ بما يمليه علينا من مواقف قوميّة ووطنيّة ومواقف تتعلّق بالقضيّة الفلسطينيّة».
أضاف «والأهمّ من كلّ ذلك أنّنا عدنا بالذاكرة إلى الشيخ عبد الأمير قبلان، هذا المقاوِم الذي كانت القضية الفلسطينيّة عنده فوق كل اعتبار والذي قال أهمّ ما يُقال عن فلسطين بأن ميزان الإيمان هو تحرير فلسطين. ونحن «المرابطون» نتذكّر أثناء الاجتياح والغزوّ اليهوديّ لأرض لبنان، هذه المواقف المناضلة والمقاومة التي كان يقوم بها الشيخ الحبيب عبد الأمير قبلان في حماية أهلنا الفلسطينيين وفي حماية اللبنانيين جميعاً في وجه هذا العدوّ».
وأشار إلى «أنّها أيام الطُهر التي عشناها في مواجهة هؤلاء اليهود، واليوم هذه الأيّام تتكرّر على أرض فلسطين وفي الجنوب اللبنانيّ»، معتبراً «أنّ أموراً كبيرة جدّاً تحدث في المنطقة، وفي هذه المرحلة، وهذا الدم الطاهر على أرض الجنوب من هؤلاء الشهداء هو الذي يحمي لبنان كلّ لبنان».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى