ثقافة وفنون

«نمرح ونتعلم» معرض فني في طرطوس

احتضنت صالة المعارض في اتحاد الفنانين التشكيليين في طرطوس معرضاً فنياً بعنوان “نمرح ونتعلم”، ضم باقة منوعة من نتاج ورشة فنية أقامتها الفنانة التشكيلية نسرين علي مع طلبتها وأهاليهم.
وبيّنت الفنانة التشكيلية نسرين علي أن المعرض جاء كنتاج للورشة الفنية التي انطلقت بالتزامن مع العطلة الانتصافية للمدارس، ورغبة من الأهل بشغل أطفالهم في أمور نافعة ومفيدة وممتعة لهم، واستثمار وقتهم بالشكل الأمثل، فالتزم الأهل بحضور الجلسات مع أطفالهم وقضاء الأوقات معاً.
وأضافت علي: أن عدد الأعمال بلغ نحو 60 لوحة لثمانية عشر طفلاً وأربعة من الشباب المشاركين، تفاوتت أعمارهم وأعمالهم وتنوعت مقاسات لوحاتهم وخاماتها، مستخدمين الكرتون والبريستول الملون والسادة وألوان الأكريليك بتقنية الريشة التي تعتبر تجربة جديدة بالنسبة لهم، ومواضيع حرة من خيالهم وأفكارهم.
وبينت الطفلة زينب إبراهيم أنها رسمت امرأة وطفلاً ولوحة بورتريه، فيما أعربت الطفلة انجي إبراهيم عن سعادتها بهذه المشاركة لأنها تهوى الرسم الذي يعكس أفكارها ويبرز جمالياتها بالألوان.
ورأت الشابة أليسار منصور في المعرض فرصة للتدريب على الرسم وتوظيف وقت فراغها برفقة أصدقائها بما هو مفيد، مشيرة إلى أنها تفاجأت بما أنتجته من أشياء جميلة خلال هذه الفترة القصيرة.
وشارك الشاب علي خليل بلوحة من القماش مستخدماً ألوان الأكريليك والخشب وتعلم كيفية تأسيس اللوحة بشكل صحيح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى