أولى

الحوثي: الأعداء يريدون عملاء لهم في اليمن لحراسة قواعدهم ومنشآتهم

أكّد قائد حركة “أنصار الله” اليمنية السيد عبد الملك الحوثي أنّ “الأعداء يريدون أن يكون في قيادة صنعاء عملاء”، بهدف حماية السفن الأميركية و”الإسرائيلية”، وأن يكون الموقف في اليمن وسائر البلدان “في إطار العمالة لهم”، بحيث تكون المهمة الرئيسة “حراسة المنشآت والقواعد الأميركية والبريطانية، وحماية السفن الإسرائيلية”.
وشدّد الحوثي خلال كلمةٍ ألقاها في الذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس اليمني السابق صالح الصمّاد على الأهمية الكبيرة التي تحظى بها البحار لدى “إسرائيل” والولايات المتحدة وبريطانيا، مجدّداً تأكيده أنّ العمليات التي تقوم بها القوات المسلّحة اليمنية في البحر الأحمر وباب المندب هي “نصرة للشعب الفلسطيني وقطاع غزّة”.
كما أكد “الاستمرار في موقفنا، مع التوجّه إلى التصعيد في تحركّنا”، مشدّداً على أنّ هذا التحرك في البحر “فعّال ومؤثّر”، آملاً “أن يستوعب الجميع فعاليته وتأثيره”.
ولفت إلى عدم حدوث أي حالة مرور أو عبور لسفينةٍ مرتبطةٍ بالاحتلال الإسرائيلي خلال هذه الأسابيع، واصفاً الأمر بـ”الإنجاز المهم، والانتصار على الثلاثي الإسرائيلي – الأميركي – البريطاني”.
وتوجّه الحوثي إلى دول العالم، قائلاً “إنّ عبور سفنها في باب المندب آمن، إذ إنّ الاستهدافات تطال السفن الأميركية والبريطانية، وتلك المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي”، مطمئناً إلى أنّه “لن يكون هناك أي استهداف من جانبنا للكابلات البحرية، ومنها كابلات الإنترنت التي تصل إلى دول المنطقة”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى