رياضة

ندوة في ألعاب القوى حول حقوق وواجبات الرياضيين

ضمن خطة تطوير ألعاب القوى في لبنان، يتابع الاتحاد اللبناني لألعاب القوى تنظيم الندوات التوعويّة، حيث نظم بعنوان “حقوق وواجبات الرياضيين بموجب قانون مكافحة المنشطات الدولي والحماية” في “المركز الثقافي للجالية اليونانية في بيروت”، بحضور رئيس وجميع أعضاء الهيئة الإدارية للاتحاد، المحاضر الأولمبيّ ورئيس الاتحاد اللبناني للمبارزة جهاد سلامة، العميد المتقاعد حسين خشفة، العميد فادي الكبي، الدكتور شارل مرقص نائب رئيس نقابة المعالجين الفيزيائيين، جورج داوود رئيس لجنة الرياضة في نقابة المحامين في بيروت وممثلّين عن الأندية من إداريين، مدربين، ولاعبين بالإضافة إلى طلاب جامعيين، في مقرّ الجمعية الخيرية اليونانية في بيروت.
افتتح الندوة رئيس الاتحاد رولان سعادة بكلمة ترحيبية، معتبراً أنّ هذه الندوات ضرورية للمحافظة على ألعاب قوى نظيفة خالية من المنشطات. وهذا يتماشى مع خطة ألعاب القوى العالمية ومع وحدة نزاهة ألعاب القوى وضرورة التشديد على أهمية “الحماية” ضمن خطة التطوير في العاب القوى العالمية لتصبح ضمن النظام العام للاتحاد في المستقبل. ثمّ كلمة رئيس اللجنة الطبيّة في الاتحاد، عضو الاتحاد ايمن الشامي حيث تطرّق إلى عمل اللجنة في التوعية وتثقيف الرياضيين وتوعيتهم من مخاطر تعاطي المنشطات، وأكدّ على متابعة تنظيم مثل هذه الندوات لنشر التوعية ومعرفة حقوق وواجبات الرياضيين.
كما حاضر في الندوة الدكتور جهاد حداد الذي تطرّق إلى آخر التعديلات في القوانين الجديدة الصادرة مؤخراً لمكافحة المنشطات والحدّ من انتشارها. ثمّ تحدّثت العداءة والمحامية لؤى زعرور بالتفصيل عن حقوق وواجبات الرياضيين بموجب قانون مكافحة المنشطات الدولي وقواعد اللجنة الأولمبية اللبنانية لمكافحة المنشطات وعن المسار القانوني المتّبع في حال ثبوت تعاطي المنشطات. وأخيراً، تحدّث المحاضر في ألعاب القوى العالمية الأستاذ وديع الحولي بشكل مفصّل عن برنامج “الحماية” من كافة جوانبه وما هي الطرق والوسائل التي يجب اتباعها لتطبيقه، وأكدّ بأنّه سيتمّ قريباً إقامة “ورشة عمل” في هذا المجال لوضع قانون حماية خاص بالاتحاد اللبناني لألعاب القوى بمشاركة جميع المعنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى