الوطن

بيرم وقّعَ مذكرتيّن للتدريب المهنيّ مع جمعيّة “الإمداد” وبلديّة الغبيري

وقّعَ وزيرُ العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم أمس في مكتبه في الوزارة، مذكّرةَ تفاهم بين الوزارة وبلديّة الغبيري تتعلّقُ بالتدريب المهنيّ المعجَّل، في حضور رئيس اتحاد بلديّات الضاحية محمد درغام وعدد من الموظّفين الكبار في الوزارة والمجلس البلديّ.
وتحدّثَ بيرم فرحّبَ بالحضور وقال “نحنُ في مسار هذين الأسبوعين قمنا بتوقيع العديد من مذكّرات التفاهم لتعزيز ثقافة التدريب المهنيّ المعجَّل، من أجل إيجاد المهارات للشباب اللبنانيّ لتلبية احتياجات السوق”.
أضافَ “نحنُ نوقّعُ مع بلديّة الغبيري التي قدّمت الأنموذجَ الاحترافيّ وقد زرتُ شخصيّاً المركزَ التدريبيَّ المتطور جدّاً الذي يحتوي كلَّ المواصفات والمعايير العالميّة والدوليّة وهو يقدّم نوعيّات مهمّة جدّاً من عمليّة التدريب ويجمع بين البُعد النظريّ والبُعد العمليّ مباشرةً، وبالتالي يتخرّجُ الشابُ اللبنانيّ أو الشابّة بشكل واقعيّ ويطبّقون ما يأخذونه نظريّاً”.
ثم تحدّثَ رئيس بلديّة الغبيري معن الخليل، فقال “هذا البروتوكول لا يُعدُ فقط خطوةً إلى الأمام في مجال التعاون المؤسّسيّ، بل هو أيضاً تعبيرٌ عن التزامنا المشترَك بتحقيق هدف له غاية في الأهمية: تمكين ودعم شبابنا اللبنانيّ. ومن خلال هذا البروتوكول، تسعى بلدية الغبيري ووزارة العمل لإتاحة فرص جديدة للشباب اللبنانيّ لتعزيز مهاراتهم وقدراتهم المهنية، وذلك من خلال تنظيم دورات تدريب مهنيّ متقدمة وتأهيلهم لسوق العمل”.
كما وقّعَ بيرم مذكرةَ تفاهم مماثلة مع “جمعية الإمداد الخيريّة الإسلاميّة”، بشخص رئيس الجمعيّة النائب السابق محمد برجاوي وحضور عدد من العاملين في الجمعيّة وموظّفي الوزارة الكبار.
وأوضحَ بيرم أنَّ “من شأن توقيع مذكرة التفاهم هذه تكريس العمل بطريقة مؤسَّساتيّة وواضحة وشفّافة، وما تتميّز به جمعيّة “الإمداد” أنّها تتوجّه إلى الشباب اللبنانيّ وتركّز على العائلات التي تحتاج إلى دعم معيَّن، وعندما نقوم بتأهيل هذا النوع من الشباب والشابّات الذين ينتمون إلى هذه العوائل، إنّما نوجّه رسالةَ الاستغناء الذاتيّ، فعندما تعطيهم عمليّة التدريب المهنيّ والحرفيّ والمونة، فهذا يمكن العديد من سيدات المنازل أن يكون لديها حالة من الاستغناء الذاتيّ وإمكان فتح مؤسَّسة صغيرة”.
من جهّته، شكرَ برجاوي الوزيرَ بيرم وفريق الوزارة على “النشاط الدؤوب في تعزيز هذا النوع من العمل الذي يصبُّ في خدمة المجتمع”.
واستقبلَ بيرم عضو تكتُّل “لبنان القويّ” النائب آلان عون وجرى البحثُ في العديد من القضايا.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى