مقالات وآراء

مذبحة غزة بين شايلوك ونتنياهو تاريخ ومصير واحد…

‭}‬ محمود الهاشمي

عندما تتعرّض للشخصية (اليهودية) عالمياً تجد انّ اتفاقاً لدى شعوب الأرض قديماً وحديثاً انّ (اليهود)
يختلفون عن (الآخرين) في طباعهم وأخلاقهم التي لا تشبه قيَم الأمم الأخرى، مما يدفع بملوك وأمراء وقادة العالم الى اتخاذ أقسى العقوبات بحقهم، والتي اقلها
طردهم من بلدانهم وتهجيرهم.
لم تبق دولة بالعالم الا وطردت اليهود من أرضها بعد ان منحتهم فرصة العيش والتعايش والعمل لكنهم سرعان ما يواجهون شعوب تلك الدول بقيَم وعادات غريبة من الجشع والتآمر ونكران الحق والتماهي مع الباطل والهيمنة على المال بأبشع الطرق واستغلالها لإذلال الناس.
حتى انّ رسول الله قد طرد يهود المدينة بعد ان أثاروا الشغب والمشاكل والفتن، ومن أمثلة ذلك أنهم أثاروا مرة الفتنة القديمة بين الأوس والخزرج حتى كادوا يتقاتلون بالسيوف، لولا أنّ أوقفهم رسول الله.
انّ مجرد قراءة كتاب (اليهودي العالمي) لمؤلفه هنري فورد عام 1921 (مليونير وصاحب شركة فورد) تجد كيف تعرّض لليهود الأميركان الذين سرعان ما دخلوا القارة الجديدة (أميركا) واستولوا على ثرواتها، وعلى شخصيتها عبر الهيمنة على المال والمؤسسات الثقافية والفكرية والإعلامية، وكيف هي نظرتهم للآخر، وكيف عانى منهم الشعب الأميركي بمختلف قومياته…
في فرنسا عام 1269 أصدر ملك فرنسا لويس التاسع قانوناً بتغريم كلّ يهودي لا يضع «الشعار الأصفر» على ثيابه وذلك لتفريقه عن الآخرين، وذلك بدفع غرامة قدرها عشرة فرنكات فضية أو السجن.
والسبب أنّ اليهود باتوا يمسكون باقتصاد الدولة الفرنسية، فهيمنوا على تجارة الاستيراد والتصدير) وكذلك (ممارسة الربا)، كما تعرّض اليهود حتى القرن الـ16 لعمليات تهجير في دول أوروبية عديدة، منها بريطانيا عام 1291، وفرنسا عام 1394، وإسبانيا عام 1492.
وخلال اجتماع «مجمع لاتران» الرابع عام 1215، قرّر مسؤولو الكنيسة حظر منح اليهود مناصب ووظائف في المؤسسات الحكومية والجيش، مشترطين عليهم ارتداء القبعة ووضع الشارة اليهودية.
وشهد اجتماع «مجمع بازل» عام 1434، قراراً بإضفاء العالمية على الزي اليهودي الخاص.
في حلول عام 1555، أقر البابا بولس الرابع في أول خطوة رسمية، إجبار اليهود على العيش في مناطق وشوارع وأزقة محددة، رغم وجود نماذج قبلها في أنحاء مختلفة من أوروبا.
السبب ليس البعد الديني، أو الصراع بين اليهود والمسيح، إنما هو (سلوك اليهود) لاغير…
شنّ الزعيم النازي أدولف هتلر حملة لمصادرة ممتلكات اليهود وطردهم من وظائفهم في الأوساط الأكاديمية والقضاء والجيش والخدمة المدنية، وأُغلقت متاجرهم ودُمّرت أماكن عبادتهم، وحُظر الزواج منهم، لماذا؟ يقول رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس (بسبب سلوكهم) حتى انّ بعض مفكري اليهود أنفسهم أكدوا (انّ كراهية الشعوب لليهود تعود لسلوكهم الغير سوي)!
في خضمّ معركة طوفان الأقصى، وجه العشرات من كبار الحاخامات رسالة لحكومة الاحتلال، يحثونهم فيها على “استهداف المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة باعتبار أنّ الشريعة اليهودية والأخلاق لا تحرّم ذلك”، بناءً على “استخدام نصوص توراتية تحث على إبادة العدو»!
ونقلت صحيفة هآرتس عن الحاخام يسرائيل روزين، رئيس معهد تسوميت وأحد أهمّ مرجعيات الإفتاء لدى اليهود، فتواه التي سبق أن أصدرها في 26 مارس/ آذار 2007 بأن «اقتلوهم وجرّدوهم من ممتلكاتهم، لا تأخذكم بهم رأفة، فليكن القتل متواصلاً.. شخص يتبعه شخص، لا تتركوا طفلاً، لا تتركوا زرعاً أو شجراً، اقتلوا بهائمهم من الجمل حتى الحمار».
ومثل ذلك وقع عشرات الأطباء في «إسرائيل» على عريضة طالبوا فيها الأجهزة الأمنية والجيش الإسرائيلي بقصف المستشفيات في غزة!
شخصية شايلوك التي رسمها الكاتب المسرحي الكبير وليم شكسبير، لم يأتِ بها جزافاً إنما هي حقيقة الشخصية اليهودية الدارجة والمألوفة لدى العالم آنذاك فقد استغلّ هذا المرابي اليهودي، حاجة شاب للمال ففرض ان يقتطع (رطل لحم من الجهة اليسرى من صدره) في حال عدم الإيفاء بموعد التسديد !
السؤال؛ لماذا هذا الشرط؟ وهل كان مثل ذلك من قبل؟ وتتحدث مسرحية (تاجر البندقية 1600م) عن عجز الشاب الإيفاء بالمبلغ وفق «الموعد المكتوب «انذاك، وكيف أحضر شايلوك سكاكينه الى المحكمة لتقطيع لحم الفتى، وكيف دفع له الناس ثلاثة أضعاف المبلغ فرفض «مُصرّاً» على أخذ رطل اللحم! لقد ارتفع البكاء بالمحكمة والتوسل لكن دون جدوى !
أما نرى أنّ العالم أجمع (الآن) يتوسّل رئيس وزراء إسرائيل (نتنياهو) ان لا يقتل النساء والأطفال والشيوخ في غزة، لكنه مُصرّ على مهنة القتل التي تجاوز فيها عدد الضحايا من المدنيين الـ 30 ألفاً !
نتنياهو لم يكن حالة شاذة للشخصية اليهودية، بل يدعمه الوزراء الذين وصف بعضهم أهالي غزة بـ (الحيوانات)!
ويدعمه (مستوطنو إسرائيل) الذين يهتفون ليل نهار من أجل (موت غزة)،
أميركا ما زالت أسيرة (اليهود) على الرغم من ضآلة عددهم لكنهم أحكموا قبضتهم على المال والإعلام ومصادر القرار فباتوا يصنعون الشخصيات السياسية كما يشاؤون! وإلاّ (هل خلت أميركا العملاقة من الشخصيات السياسية ليكون خيارهم بين ترامب (المجنون) أو (بايدن الخرف)؟
يبدو جلياً في بيان الكاتبة الهندية أرونداتي روي الذي ألقته في اجتماع “العمال ضدّ الفصل العنصري والإبادة الجماعية في غزة”، في نادي الصحافة، نيودلهي، قبل أيام ما يؤكد انّ العالم لا ينسى أخطاء (الصهاينة) حيث تقول: يعتقدون أنه لا توجد قوة في العالم يمكن أن تحاسبهم، هم مخطئون. وسوف يطاردهم هم وأطفال أطفالهم ما فعلوه. سيتعيّن عليهم أن يتعايشوا مع الكراهية والاشمئزاز الذي يشعر به العالم تجاههم!
هذه الحقيقة التي يجب ان يعرفها العالم انّ الشعوب لا تنسى الجرائم التي يرتكبها الآخرون بحقها وتبقى ذاكرتها تختزن الألم حتى تثأر له!
الصهاينة اليهود يعتقدون أنهم قادرون ان يخفوا سلوكهم السيّئ اتجاه الآخرين والتركيز على رد فعل الآخرين ضدّهم، فهذا وهمْ تؤكده الحقائق…
كتب في الأيام الأولى لمعركة طوفان الاقصى كاتب إسرائيلي معلقاً على المذابح التي ارتكبها جيشهم بحق المدنيين (لا تنسوا انّ أطفال غزة يرون آباءهم كيف يموتون أمامهم)!
ونقول لـ (نتنياهو) انّ التاريخ يحفظ الوجوه (جيداً) وانّ قتلة الإمام الحسين قتلوا جميعاً ولا أسف عليهم ولا من يحزنون، وانّ جدك شايلوك خسر القضية حين انبرى له محامٍ واحد يومها وأجلسه ملوماً محسوراً، واليوم، فخلف شعب غزة و(قضيتهم) مقاتلون بأسهم
شديد، ومحامون من شتى بقاع الأرض (جعل الله الحق على ألسنهم)،
وأميركا التي عليها تراهنون خرجت بها 1600 تظاهرة نصرةً للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وتعريضاً بالصهيونية والمجازر التي ارتكبتها..
نعتقد ـ تماماً ـ انّ مصطلح (معاداة السامية) بات ورقةً محروقة، بعد ان شهد العالم انّ (المجازر عنوان شخصيتكم وهويتكم يا سيد (نتنياهو)، وانّ صواريخ المقاومة تحاصر كيانك الغاصب من جميع الجهات، وليس لكم إلا ان تحملوا حقائبكم وترحلوا، وليس لكم في ذلك من عيب، حيث يقول احد كتابكم (اليهود بالشتات أقوى، واليهودي وطنه حقيبته)
(فَهَلْ يَنتَظِرُونَ إِلَّا مِثْلَ أَيَّامِ الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلِهِمْ ۚ قُلْ فَانتَظِرُوا إِنِّي مَعَكُم مِّنَ الْمُنتَظِرِينَ)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى